حَاتِمُ بْنُ عُبَيْدِ اللَّهِ أَبُو عُبَيْدَةَ النَّمَرِيُّ بَصْرِيُّ قَدِمَ أَصْبَهَانَ بَعْدَ الْمِائَتَيْنِ ، رِوَايَتُهُ عَنِ الْبَصْرِيِّينَ ، مُبَارَكِ بْنِ فَضَالَةَ ، وَعُثْمَانَ بْنِ مَطَرٍ ، وَعِيسَى بْنُ مَيْمُونٍ ، وَأَبِي هِلَالٍ ، وَسَلَامِ بْنِ الْمُنْذِرِ ، وَالْقَاسِمِ بْنِ الْفَضْلِ الْكَتَّانِيِّ ، وَعَبْدِ الْعَزِيزِ بْنِ مُسْلِمٍ ، وَالرَّبِيعِ بْنِ مُسْلِمٍ حَدَّثَ عَنْهُ رُسْتَةُ ، وَسَمُّوَيْهِ ، وَإِبْرَاهِيمُ بْنُ رَاشِدٍ وَغَيْرُهُمْ ، وَكَانَ مِنَ الثِّقَاتِ تُوُفِّيَ بأَصْبَهَانَ *

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

حَاتِمُ بْنُ عُبَيْدِ اللَّهِ أَبُو عُبَيْدَةَ النَّمَرِيُّ بَصْرِيُّ قَدِمَ أَصْبَهَانَ بَعْدَ الْمِائَتَيْنِ ، رِوَايَتُهُ عَنِ الْبَصْرِيِّينَ ، مُبَارَكِ بْنِ فَضَالَةَ ، وَعُثْمَانَ بْنِ مَطَرٍ ، وَعِيسَى بْنُ مَيْمُونٍ ، وَأَبِي هِلَالٍ ، وَسَلَامِ بْنِ الْمُنْذِرِ ، وَالْقَاسِمِ بْنِ الْفَضْلِ الْكَتَّانِيِّ ، وَعَبْدِ الْعَزِيزِ بْنِ مُسْلِمٍ ، وَالرَّبِيعِ بْنِ مُسْلِمٍ حَدَّثَ عَنْهُ رُسْتَةُ ، وَسَمُّوَيْهِ ، وَإِبْرَاهِيمُ بْنُ رَاشِدٍ وَغَيْرُهُمْ ، وَكَانَ مِنَ الثِّقَاتِ تُوُفِّيَ بأَصْبَهَانَ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

1121 حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ جَعْفَرٍ ، قال حدثنا إِسْمَاعِيلُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ ، قال حدثنا حَاتِمُ بْنُ عُبَيْدِ اللَّهِ ، قال حدثنا مُبَارَكٌ ، عَنْ ثَابِتٍ الْبُنَانِيِّ ، عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : مَا تَحَابَّ رَجُلَانِ فِي اللَّهِ إِلَّا كَانَ أَشَدُّهُمَا حُبًّا لِصَاحِبِهِ أَفْضَلَهُمَا

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

1122 حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ ، قال حدثنا إِسْمَاعِيلُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ ، قال حدثنا حَاتِمُ بْنُ عُبَيْدِ اللَّهِ ، قال حدثنا عِيسَى بْنُ مَيْمُونٍ ، عَنْ هِشَامِ بْنِ عُرْوَةَ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنْ عَائِشَةَ : أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ سَهَا قَبْلَ التَّمَامِ فَسَجَدَ سَجْدَتَيِ السَّهْوِ قَبْلَ أَنْ يُسَلِّمَ وَقَالَ : مَنْ سَهَا قَبْلَ التَّمَامِ فَلْيَسْجُدْ سَجْدَتَيِ السَّهْوِ قَبْلَ أَنْ يُسَلِّمَ ، وَإِذَا سَهَا بَعْدَ التْمَامٍ فَلْيَسْجُدْ سَجْدَتَيِ السَّهْوِ بَعْدَمَا يُسَلِّمُ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،