قَوْلُ أَبِي الدَّرْدَاءِ

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

قَوْلُ أَبِي الدَّرْدَاءِ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

1370 أنا الْحَسَنُ بْنُ عُثْمَانَ ، قَالَ : أنا حَمْزَةُ بْنُ الْعَبَّاسِ ، قَالَ : نا عَبَّاسُ بْنُ مُحَمَّدٍ ، قَالَ : نا إِسْمَاعِيلُ بْنُ عَيَّاشٍ ، عَنْ حَرِيزِ بْنِ عُثْمَانَ ، عَنْ حَبِيبِ بْنِ الْحَارِثِ بْنِ مُحَمَّدٍ ، عَنْ أَبِي الدَّرْدَاءِ ، قَالَ : الْإِيمَانُ يَزِيدُ وَيَنْقُصُ وَرَوَاهُ غَيْرُهُ عَنِ الْعَبَّاسِ قَالَ : عَنْ أَبِي حَبِيبٍ الْحَارِثِ بْنِ مُحَمَّدٍ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

1371 أنا مُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ الْبَصِيرُ ، قَالَ : أنا عُثْمَانُ بْنُ أَحْمَدَ ، قَالَ : نا حَنْبَلٌ ، قَالَ : حَدَّثَنِي أَبُو عَبْدِ اللَّهِ ، يَعْنِي أَحْمَدَ بْنَ حَنْبَلٍ قَالَ : نا يَزِيدُ ، قَالَ : نا جَرِيرُ بْنُ عُثْمَانَ ، قَالَ : سَمِعْتُ أَشْيَاخَنَا ، أَوْ بَعْضَ أَشْيَاخِنَا ، أَنَّ أَبَا الدَّرْدَاءِ ، قَالَ : إِنَّ مِنْ فِقْهِ الْعَبْدِ أَنْ يَتَعَاهَدَ إِيمَانَهُ وَمَا نَقَصَ مِنْهُ ، وَمِنْ فِقْهِ الْعَبْدِ أَنْ يَعْلَمَ أَمُزْدَادٌ هُوَ أَمْ مُنْتَقِصٌ ؟ وَإِنَّ مِنْ فِقْهِ الرَّجُلِ أَنْ يَعْلَمَ نَزَغَاتِ الشَّيْطَانِ أَنَّى تَأْتِيهِ ؟

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،