يَزِيدُ بْنُ زَمْعَةَ بْنِ الْأَسْوَدِ بْنِ الْمُطَّلِبِ بْنِ أَسَدِ بْنِ عَبْدِ الْعُزَّى بْنِ قُصَيٍّ . وَأُمُّهُ قُرَيْبَةٌ الْكُبْرَى بِنْتُ أَبِي أُمَيَّةَ بْنِ الْمُغِيرَةِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُمَرَ بْنِ مَخْزُومٍ . وَكَانَ قَدِيمَ الْإِسْلَامِ بِمَكَّةَ ، وَهَاجَرَ إِلَى أَرْضِ الْحَبَشَةِ فِي الْمَرَّةِ الثَّانِيَةِ فِي رِوَايَتِهِمْ جَمِيعًا ، وَقُتِلَ يَوْمَ الطَّائِفِ شَهِيدًا ، لَيْسَ لَهُ عَقِبٌ . جَمَحَ بِهِ فَرَسُهُ يَوْمَئِذٍ ، وَكَانَ يُقَالُ لَهُ : الْجَنَاحُ ، إِلَى حِصْنِ الطَّائِفِ ، فَقَتَلُوهُ ، وَيُقَالُ : بَلْ قَالَ لَهُمْ : آمِنُونِي حَتَّى أُكَلِّمَكُمْ ، فَآمَنُوهُ ، ثُمَّ رَمَوْهُ بِالنَّبْلِ حَتَّى قَتَلُوهُ

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

يَزِيدُ بْنُ زَمْعَةَ بْنِ الْأَسْوَدِ بْنِ الْمُطَّلِبِ بْنِ أَسَدِ بْنِ عَبْدِ الْعُزَّى بْنِ قُصَيٍّ .
وَأُمُّهُ قُرَيْبَةٌ الْكُبْرَى بِنْتُ أَبِي أُمَيَّةَ بْنِ الْمُغِيرَةِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُمَرَ بْنِ مَخْزُومٍ .
وَكَانَ قَدِيمَ الْإِسْلَامِ بِمَكَّةَ ، وَهَاجَرَ إِلَى أَرْضِ الْحَبَشَةِ فِي الْمَرَّةِ الثَّانِيَةِ فِي رِوَايَتِهِمْ جَمِيعًا ، وَقُتِلَ يَوْمَ الطَّائِفِ شَهِيدًا ، لَيْسَ لَهُ عَقِبٌ .
جَمَحَ بِهِ فَرَسُهُ يَوْمَئِذٍ ، وَكَانَ يُقَالُ لَهُ : الْجَنَاحُ ، إِلَى حِصْنِ الطَّائِفِ ، فَقَتَلُوهُ ، وَيُقَالُ : بَلْ قَالَ لَهُمْ : آمِنُونِي حَتَّى أُكَلِّمَكُمْ ، فَآمَنُوهُ ، ثُمَّ رَمَوْهُ بِالنَّبْلِ حَتَّى قَتَلُوهُ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،