أَبُو بَكْرٍ مُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ تَمِيمِ ابْنِ أَخِي الْحُسَيْنِ بْنِ

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

أَبُو بَكْرٍ مُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ تَمِيمِ ابْنِ أَخِي الْحُسَيْنِ بْنِ تَمِيمٍ نَزَلَ شَمِيكَانَ كَتَبَ عَنِ ابْنِ حُمَيْدٍ ، وَمُحَمَّدِ بْنِ عَلِيٍّ الشَّقِيقِيِّ ، وَالنَّاسِ ، ثِقَةٌ مَأْمُونٌ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

968 حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ تَمِيمٍ ، قَالَ : حدثنا ابْنُ حُمَيْدٍ ، قَالَ : حدثنا جَرِيرٌ ، عَنِ الْأَعْمَشِ ، عَنْ أَبِي حَازِمٍ ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ، قَالَ : بَلَغَ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّ قَوْمًا حَرَّمُوا اللَّحْمَ وَالطِّيبَ وَالنِّسَاءَ فَأَرَادُوا أَنْ يَسْتَخِصُّوا مِنْهُمْ عُثْمَانَ بْنَ مَظْعُونٍ وَعَبْدَ اللَّهِ بْنَ مَسْعُودٍ ، فَقَامَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَلَى الْمِنْبَرِ فَأَوْعَدَ فِي ذَلِكَ الْوَعِيدَ حَتَّى أَوْعَدَ الْقَتْلَ وَقَالَ : إِنِّي لَمْ أُبْعَثْ بِالرَّهْبَانِيَّةِ وَإِنَّ خَيْرَ الدِّينِ عِنْدَ اللَّهِ الْحَنِيفِيَّةُ السَّمْحَةُ ، إِنَّمَا هَلَكُوا بِالتَّشْدِيدِ ، فَشُدِّدَ عَلَيْهِمْ ، فَتِلْكَ بَقَايَاهُمْ فِي الصَّوَامِعِ . ثُمَّ قَالَ : اعْبُدُوا اللَّهَ وَلَا تُشْرِكُوا بِهِ شَيْئًا وَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ وَحُجُّوا وَاعْتَمِرُوا وَاسْتَقِيمُوا نِعْمَ بِكُمْ . هَذَا الْحَدِيثُ مَا كَتَبْنَا إِلَّا عَنْهُ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

969 حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ تَمِيمٍ ، قَالَ : حدثنا مُحَمَّدُ بْنُ حُمَيْدٍ ، قَالَ : حدثنا حَكَّامٌ ، عَنْ عَنْبَسَةَ ، عَنْ سَالِمٍ الْأَفْطَسِ ، عَنِ الزُّهْرِيِّ ، عَنْ سَعِيدٍ ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ، قَالَ : قَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : قُومُوا فَصَلُّوا عَلَى صَاحِبِكُمُ النَّجَاشِيِّ فَصَفَّوْا خَلْفَهُ كَمَا يُصَلُّونَ عَلَى الْجَنَازَةِ فَكَبَّرَ عَلَيْهَا أَرْبَعًا

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،