هذه الخدمةُ تعملُ بصورةٍ آليةٍ، وهي قيدُ الضبطِ والتطوير، 
سُورَةُ قُلْ يَا أَيُّهَا الكَافِرُونَ يُقَالُ : { لَكُمْ دِينُكُمْ } : الكُفْرُ ، { وَلِيَ دِينِ } : الإِسْلاَمُ ، وَلَمْ يَقُلْ دِينِي ، لِأَنَّ الآيَاتِ بِالنُّونِ ، فَحُذِفَتِ اليَاءُ ، كَمَا قَالَ : { يَهْدِينِ } وَ { يَشْفِينِ } وَقَالَ غَيْرُهُ : { لاَ أَعْبُدُ مَا تَعْبُدُونَ } : الآنَ ، وَلاَ أُجِيبُكُمْ فِيمَا بَقِيَ مِنْ عُمُرِي ، { وَلاَ أَنْتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ } : وَهُمُ الَّذِينَ قَالَ : { وَلَيَزِيدَنَّ كَثِيرًا مِنْهُمْ مَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ طُغْيَانًا وَكُفْرًا }
هذه الخدمةُ تعملُ بصورةٍ آليةٍ، وهي قيدُ الضبطِ والتطوير، 
سورة قل يا أيها الكافرون يقال : { لكم دينكم } : الكفر ، { ولي دين } : الإسلام ، ولم يقل ديني ، لأن الآيات بالنون ، فحذفت الياء ، كما قال : { يهدين } و { يشفين } وقال غيره : { لا أعبد ما تعبدون } : الآن ، ولا أجيبكم فيما بقي من عمري ، { ولا أنتم عابدون ما أعبد } : وهم الذين قال : { وليزيدن كثيرا منهم ما أنزل إليك من ربك طغيانا وكفرا }
هذه الخدمةُ تعملُ بصورةٍ آليةٍ، وهي قيدُ الضبطِ والتطوير، 

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير، 

شرح الحديث من فتح الباري لابن حجر

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،    ( قَولُهُ بَابُ الْقَائِلَةِ بَعْدَ الْجُمُعَةِ)
أَوْرَدَ فِيهِ حَدِيثَ أَنَسٍ وَقَدْ تَقَدَّمَ فِي بَابِ وَقْتِ الْجُمُعَةِ وَحَدِيثَ سَهْلٍ وَقَدْ تَقَدَّمَ فِي الْبَابِ الَّذِي قَبْلَهُ وَاللَّهُ الْمُوَفِّقُ خَاتِمَةٌ اشْتَمَلَ كِتَابُ الْجُمُعَةِ مِنَ الْأَحَادِيثِ الْمَرْفُوعَةِ عَلَى تِسْعَةٍ وَسَبْعِينَ حَدِيثًا الْمَوْصُولُ مِنْهَا أَرْبَعَةٌ وَسِتُّونَ حَدِيثًا وَالْمُعَلَّقُ وَالْمُتَابَعَةُ خَمْسَةَ عَشَرَ حَدِيثًا الْمُكَرَّرُ مِنْهَا فِيهَا وَفِيمَا مَضَى سِتَّةٌ وَثَلَاثُونَ حَدِيثًا وَالْخَالِصُ ثَلَاثَةٌ وَأَرْبَعُونَ حَدِيثًا كُلُّهَا مَوْصُولَةٌ وَافَقَهُ مُسْلِمٌ على تخريجها إِلَّا حَدِيث سلمَان فِي الِاغْتِسَالِ وَالدَّهْنِ وَالطِّيبِ وَحَدِيثُ عُمَرَ وَامْرَأَةِ عُمَرَ فِي النَّهْيِ عَنْ مَنْعِ النِّسَاءِ الْمَسَاجِدَ وَحَدِيثُ أَنَسٍ فِي صَلَاةِ الْجُمُعَةِ حِينَ تَمِيلُ الشَّمْسُ وَحَدِيثُهُ فِي الْقَائِلَةِ بَعْدَهَا وَحَدِيثُهُ كَانَ إِذَا اشْتَدَّ الْبَرْدُ بَكَّرَ بِالصَّلَاةِ وَحَدِيثُ أَبِي عَبْسٍ مَنِ اغْبَرَّتْ قَدَمَاهُ وَحَدِيثُ السَّائِبِ بْنِ يَزِيدَ فِي النِّدَاءِ يَوْمَ الْجُمُعَةِ وَحَدِيثُ أَنَسٍ فِي الْجِذْعِ وَحَدِيثُ عَمْرِو بْنِ تَغْلِبَ إِنِّي أكل أَقْوَامًا وَحَدِيث بن عَبَّاسٍ فِي الْوَصِيَّةِ بِالْإِنْصَاتِ وَحَدِيثُ سَهْلِ بْنِ سَعْدٍ الْأَخِيرُ فِي قِصَّةِ الْمَرْأَةِ وَالْقَائِلَةِ بَعْدَ الْجُمُعَةِ وَفِيهِ مِنَ الْآثَارِ عَنِ الصَّحَابَةِ وَالتَّابِعِينَ أَرْبَعَة عشر أثرا.