هذه الخدمةُ تعملُ بصورةٍ آليةٍ، وهي قيدُ الضبطِ والتطوير، 
3088 حَدَّثَنَا أَبُو أَحْمَدَ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ أَحْمَدَ الْجُرْجَانِيُّ ، قَالَ : ثَنَا أَحْمَدُ بْنُ مُوسَى بْنِ الْعَبَّاسِ الْعَدَوِيُّ ، قَالَ : ثَنَا إِسْمَاعِيلُ بْنُ سَعِيدٍ الْكِسَائِيُّ ، قَالَ : ثَنَا سَعِيدُ بْنُ عَامِرٍ ، وَعَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدٍ ، عَنْ حَرْبِ بْنِ مَيْمُونٍ ، عَنْ خُوَيْلٍ ، قَالَ : كُنْتُ عِنْدَ يُونُسَ بْنِ عُبَيْدٍ فَجَاءَ رَجُلٌ فَقَالَ : أَتَنْهَانَا عَنْ مُجَالَسَةِ عَمْرِو بْنِ عُبَيْدٍ وَقَدْ دَخَلَ عَلَيْهِ ابْنُكَ قَبْلُ ، فَقَالَ لَهُ يُونُسُ : اتَّقِ اللَّهَ . فَتَغَيَّظَ فَلَمْ يَبْرَحْ أَنْ جَاءَ ابْنُهُ فَقَالَ : يَا بُنَيَّ قَدْ عَرَفْتَ رَأْيِي فِي عَمْرٍو فَتَدْخُلَ عَلَيْهِ فَقَالَ : يَا أَبَتِ كَانَ مَعِيَ فُلَانٌ ، فَجَعَلَ يَعْتَذِرُ إِلَيْهِ فَقَالَ : أَنْهَاكَ عَنِ الزِّنَا ، وَالسَّرِقَةِ ، وَشُرْبِ الْخَمْرِ ، وَلَأَنْ تَلْقَى اللَّهَ عَزَّ وَجَلَّ بِهِنَّ أَحَبُّ إِلَيَّ مِنْ أَنْ تَلْقَاهُ بِرَأْيِ عَمْرٍو وَأَصْحَابِ عَمْرٍو
هذه الخدمةُ تعملُ بصورةٍ آليةٍ، وهي قيدُ الضبطِ والتطوير، 
3088 حدثنا أبو أحمد بن محمد بن أحمد الجرجاني ، قال : ثنا أحمد بن موسى بن العباس العدوي ، قال : ثنا إسماعيل بن سعيد الكسائي ، قال : ثنا سعيد بن عامر ، وعبد الله بن محمد ، عن حرب بن ميمون ، عن خويل ، قال : كنت عند يونس بن عبيد فجاء رجل فقال : أتنهانا عن مجالسة عمرو بن عبيد وقد دخل عليه ابنك قبل ، فقال له يونس : اتق الله . فتغيظ فلم يبرح أن جاء ابنه فقال : يا بني قد عرفت رأيي في عمرو فتدخل عليه فقال : يا أبت كان معي فلان ، فجعل يعتذر إليه فقال : أنهاك عن الزنا ، والسرقة ، وشرب الخمر ، ولأن تلقى الله عز وجل بهن أحب إلي من أن تلقاه برأي عمرو وأصحاب عمرو
هذه الخدمةُ تعملُ بصورةٍ آليةٍ، وهي قيدُ الضبطِ والتطوير، 

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،