هذه الخدمةُ تعملُ بصورةٍ آليةٍ، وهي قيدُ الضبطِ والتطوير، 
6802 قَالَ أَبُو حَفْصٍ : رَأَيْتُ عَبْدَ الرَّحْمَنِ بْنَ مَهْدِيٍّ جَاءَ إِلَى حَلْقَةِ يَحْيَى بْنِ سَعِيدٍ ، وَمُعَاذِ بْنِ مُعَاذٍ ، فَقَعَدَ خَارِجًا مِنَ الْحَلْقَةِ يَوْمَ الْجُمُعَةِ قَبْلَ الصَّلَاةِ ، فَقَالَ لَهُ يَحْيَى : ادْخُلْ فِي الْحَلْقَةِ ، فَقَالَ لَهُ عَبْدُ الرَّحْمَنِ : أَنْتَ حَدَّثَتْنِي عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ عَجْلَانَ ، عَنْ عَمْرِو بْنِ شُعَيْبٍ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنْ جَدِّهِ ، أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ نَهَى عَنِ التَّحَلُّقِ يَوْمَ الْجُمُعَةِ قَبْلَ خُرُوجِ الْإِمَامِ فَقَالَ لَهُ يَحْيَى : أَنَا رَأَيْتُ حَبِيبَ بْنَ الشَّهِيدِ ، وَهِشَامَ بْنَ حَسَّانَ ، وَسَعِيدَ بْنَ أَبِي عَرُوبَةَ يَتَحَلَّقُونَ يَوْمَ الْجُمُعَةِ قَبْلَ خُرُوجِ الْإِمَامِ ، فَقَالَ عَبْدُ الرَّحْمَنِ : هَؤُلَاءِ بَلَغَهُمْ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ نَهَى عَنِ التَّحَلُّقِ يَوْمَ الْجُمُعَةِ ، ثُمَّ تَحَلَّقُوا فَسَكَتَ يَحْيَى لَمْ يَرْوِ هَذَا الْحَدِيثَ عَنْ مُعْتَمِرٍ ، وَعَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ مَهْدِيٍّ ، عَنْ يَحْيَى بْنِ الْقَطَّانِ ، إِلَّا أَبُو حَفْصٍ
هذه الخدمةُ تعملُ بصورةٍ آليةٍ، وهي قيدُ الضبطِ والتطوير، 
6802 قال أبو حفص : رأيت عبد الرحمن بن مهدي جاء إلى حلقة يحيى بن سعيد ، ومعاذ بن معاذ ، فقعد خارجا من الحلقة يوم الجمعة قبل الصلاة ، فقال له يحيى : ادخل في الحلقة ، فقال له عبد الرحمن : أنت حدثتني عن محمد بن عجلان ، عن عمرو بن شعيب ، عن أبيه ، عن جده ، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم نهى عن التحلق يوم الجمعة قبل خروج الإمام فقال له يحيى : أنا رأيت حبيب بن الشهيد ، وهشام بن حسان ، وسعيد بن أبي عروبة يتحلقون يوم الجمعة قبل خروج الإمام ، فقال عبد الرحمن : هؤلاء بلغهم أن رسول الله صلى الله عليه وسلم نهى عن التحلق يوم الجمعة ، ثم تحلقوا فسكت يحيى لم يرو هذا الحديث عن معتمر ، وعبد الرحمن بن مهدي ، عن يحيى بن القطان ، إلا أبو حفص
هذه الخدمةُ تعملُ بصورةٍ آليةٍ، وهي قيدُ الضبطِ والتطوير، 

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،