هذه الخدمةُ تعملُ بصورةٍ آليةٍ، وهي قيدُ الضبطِ والتطوير، 
224 حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ رِشْدِينَ قَالَ : نا عَبْدُ الْغَفَّارِ بْنُ دَاوُدَ أَبُو صَالِحٍ الْحَرَّانِيُّ قَالَ : نا حَيَّانُ بْنُ عُبَيْدِ اللَّهِ قَالَ : نا أَبُو مِجْلَزٍ لَاحِقُ بْنُ حُمَيْدٍ ، عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ قَالَ : كَانَتْ رَايَةُ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ سَوْدَاءَ وَلِوَاؤُهُ أَبْيَضُ ، مَكْتُوبٌ عَلَيْهِ : لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ مُحَمَّدٌ رَسُولُ اللَّهِ . لَا يُرْوَى هَذَا الْحَدِيثُ عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ إِلَّا بِهَذَا الْإِسْنَادِ ، تَفَرَّدَ بِهِ : حَيَّانُ بْنُ عُبَيْدِ اللَّهِ
هذه الخدمةُ تعملُ بصورةٍ آليةٍ، وهي قيدُ الضبطِ والتطوير، 
224 حدثنا أحمد بن رشدين قال : نا عبد الغفار بن داود أبو صالح الحراني قال : نا حيان بن عبيد الله قال : نا أبو مجلز لاحق بن حميد ، عن ابن عباس قال : كانت راية رسول الله صلى الله عليه وسلم سوداء ولواؤه أبيض ، مكتوب عليه : لا إله إلا الله محمد رسول الله . لا يروى هذا الحديث عن ابن عباس إلا بهذا الإسناد ، تفرد به : حيان بن عبيد الله
هذه الخدمةُ تعملُ بصورةٍ آليةٍ، وهي قيدُ الضبطِ والتطوير، 

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،