هذه الخدمةُ تعملُ بصورةٍ آليةٍ، وهي قيدُ الضبطِ والتطوير، 
429 حَدَّثَنَا حَمَّادُ بْنُ زَيْدٍ عَنْ أَيُّوبَ عَنْ نَافِعٍ قَالَ : مَا رَدَّ ابْنُ عُمَرَ عَلَى أَحَدٍ هَدِيَّةً ، وَلَا رَدَّ عَلَى أَحَدٍ وَصِيَّةً إِلَّا عَلَى الْمُخْتَارِ حَدَّثَنَا عَلِيُّ بْنُ الْحَسَنِ بْنِ سَلْمٍ ، قَالَ : سَمِعْتُ رَجُلًا قَالَ لِعَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ بِشْرِ بْنِ الْحَكَمِ قَالَ يَحْيَى : كَانَ سُفْيَانُ مِنْ أَعْلَمِ النَّاسِ بِحَبِيبِ بْنِ أَبِي ثَابِتٍ ، وَكَانَ يَقُولُ : لَمْ يَسْمَعْ مِنْ عُرْوَةَ ، فَتَبَسَّمَ عَبْدُ الرَّحْمَنِ وَأَوْمَأَ بِرَأْسِهِ أَيْ : نَعَمْ
هذه الخدمةُ تعملُ بصورةٍ آليةٍ، وهي قيدُ الضبطِ والتطوير، 
429 حدثنا حماد بن زيد عن أيوب عن نافع قال : ما رد ابن عمر على أحد هدية ، ولا رد على أحد وصية إلا على المختار حدثنا علي بن الحسن بن سلم ، قال : سمعت رجلا قال لعبد الرحمن بن بشر بن الحكم قال يحيى : كان سفيان من أعلم الناس بحبيب بن أبي ثابت ، وكان يقول : لم يسمع من عروة ، فتبسم عبد الرحمن وأومأ برأسه أي : نعم
هذه الخدمةُ تعملُ بصورةٍ آليةٍ، وهي قيدُ الضبطِ والتطوير، 

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،