هذه الخدمةُ تعملُ بصورةٍ آليةٍ، وهي قيدُ الضبطِ والتطوير، 
2038 وَقَدْ رُوِيَ عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَيْضًا فِي ذَلِكَ مَا حَدَّثَنَا أَبُو أُمَيَّةَ , قَالَ : ثنا أَبُو نُعَيْمٍ , وَالْخَضِرُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ شُجَاعٍ , قَالَا : ثنا مُلَازِمُ بْنُ عَمْرٍو , قَالَ : ثنا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ بَدْرٍ السُّحَيْمِيُّ , قَالَ : حَدَّثَنِي جَدِّي قَيْسُ بْنُ طَلْقٍ , قَالَ : حَدَّثَنِي أَبِي أَنَّ نَبِيَّ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : كُلُوا وَاشْرَبُوا وَلَا يَهِيدَنَّكُمُ السَّاطِعُ الْمُصْعِدُ , كُلُوا وَاشْرَبُوا حَتَّى يَعْتَرِضَ لَكُمُ الْأَحْمَرُ وَأَشَارَ بِيَدِهِ وَأَعْرَضَهَا فَلَا يَجِبُ تَرْكُ آيَةٍ مِنْ كِتَابِ اللَّهِ تَعَالَى نَصًّا , وَأَحَادِيثَ عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مُتَوَاتِرَةً قَدْ قَبِلَتْهَا الْأُمَّةُ , وَعَمِلَتْ بِهَا مِنْ لَدُنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِلَى الْيَوْمِ ، إِلَى حَدِيثٍ قَدْ يَجُوزُ أَنْ يَكُونَ مَنْسُوخًا بِمَا ذَكَرْنَاهُ فِي هَذَا الْبَابِ وَهَذَا قَوْلُ أَبِي حَنِيفَةَ , وَأَبِي يُوسُفَ , وَمُحَمَّدٍ , رَحِمَهُمُ اللَّهُ تَعَالَى
هذه الخدمةُ تعملُ بصورةٍ آليةٍ، وهي قيدُ الضبطِ والتطوير، 
2038 وقد روي عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أيضا في ذلك ما حدثنا أبو أمية , قال : ثنا أبو نعيم , والخضر بن محمد بن شجاع , قالا : ثنا ملازم بن عمرو , قال : ثنا عبد الله بن بدر السحيمي , قال : حدثني جدي قيس بن طلق , قال : حدثني أبي أن نبي الله صلى الله عليه وسلم قال : كلوا واشربوا ولا يهيدنكم الساطع المصعد , كلوا واشربوا حتى يعترض لكم الأحمر وأشار بيده وأعرضها فلا يجب ترك آية من كتاب الله تعالى نصا , وأحاديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم متواترة قد قبلتها الأمة , وعملت بها من لدن رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى اليوم ، إلى حديث قد يجوز أن يكون منسوخا بما ذكرناه في هذا الباب وهذا قول أبي حنيفة , وأبي يوسف , ومحمد , رحمهم الله تعالى
هذه الخدمةُ تعملُ بصورةٍ آليةٍ، وهي قيدُ الضبطِ والتطوير، 

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،