فَأَمَّا حَدِيثُ حَارِثَةَ

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

فَأَمَّا حَدِيثُ حَارِثَةَ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

2138 فَحَدَّثَنَاهُ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ جَعْفَرٍ ، قال حدثنا يُونُسُ ، قال حدثنا أَبُو دَاوُدَ ، قال حدثنا شُعْبَةُ ، قال حدثنا أَبُو إِسْحَاقَ ، قَالَ : سَمِعْتُ حَارِثَةَ بْنَ مُضَرِّبٍ ، قَالَ : دَخَلْنَا عَلَى خَبَّابٍ وَقَدِ اكْتَوَى ، فَقَالَ : مَا أَعْلَمُ أَحَدًا لَقِيَ مِنَ الْبَلَاءِ مَا لَقِيتُ ، لَقَدْ مَكَثْتُ عَلَى عَهْدِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مَا أَجِدُ دِرْهَمًا ، وَإِنَّ فِي نَاحِيَةِ بَيْتِي هَذَا أَرْبَعِينَ أَلْفًا ، وَلَوْلَا أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ نَهَانَا ، أَوْ نَهَى أَنْ يَتَمَنَّى أَحَدٌ الْمَوْتَ لَتَمَنَّيْتُهُ وَرَوَاهُ الْأَعْمَشُ ، وَالثَّوْرِيُّ ، وَمَعْمَرٌ ، وَيَحْيَى بْنُ أَبِي زَائِدَةَ ، وَإِسْرَائِيلُ ، وَشَرِيكٌ ، فِي آخَرِينَ ، عَنْ أَبِي إِسْحَاقَ ، عَنْ حَارِثَةَ ، نَحْوَهُ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،