حُبَيْشُ بْنُ شُرَيْحٍ أَبُو حَفْصَةَ الْحَبَشِيُّ أَخْرَجَهُ إِسْحَاقُ بْنُ سُوَيْدٍ الرَّمْلِيُّ فِي الصَّحَابَةِ مِنْ أَهْلِ فِلَسْطِينَ ، وَبَيْتِ جِبْرِينَ وَقَالَ مُوسَى بْنُ سَهْلٍ الرَّمْلِيُّ : هُوَ تَابِعِيٌّ حَدَّثَنَا ، عَنِ مُحَمَّدِ بْنِ إِسْحَاقَ الْخُزَاعِيِّ ، ثنا أَبُو بِشْرٍ الدُّولَابِيُّ ، ثنا إِسْحَاقُ بْنُ سُوَيْدٍ ، عَنْ حَسَّانَ بْنِ حُنَيْنٍ ، حَدَّثَنِي خَالِي أَجْلَحُ بْنُ أَشْعَرَ ، حَدَّثَنِي عَمِّي حَسَّانُ بْنُ أَبِي مَعْنٍ ، عَنْ أَبِي حَفْصَةَ الْحَبَشِيِّ ، وَاسْمُهُ حُبَيْشٌ قَالَ : اجْتَمَعْتُ أَنَا وَثَلَاثُونَ رَجُلًا مِنَ الصَّحَابَةِ ، فَأَذَّنُوا وَأَقَامُوا وَصَلَّيْتُ بِهِمْ ، ثُمَّ ذَكَرَ الْقِصَّةَ

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

حُبَيْشُ بْنُ شُرَيْحٍ أَبُو حَفْصَةَ الْحَبَشِيُّ أَخْرَجَهُ إِسْحَاقُ بْنُ سُوَيْدٍ الرَّمْلِيُّ فِي الصَّحَابَةِ مِنْ أَهْلِ فِلَسْطِينَ ، وَبَيْتِ جِبْرِينَ وَقَالَ مُوسَى بْنُ سَهْلٍ الرَّمْلِيُّ : هُوَ تَابِعِيٌّ حَدَّثَنَا ، عَنِ مُحَمَّدِ بْنِ إِسْحَاقَ الْخُزَاعِيِّ ،حدثنا أَبُو بِشْرٍ الدُّولَابِيُّ ،حدثنا إِسْحَاقُ بْنُ سُوَيْدٍ ، عَنْ حَسَّانَ بْنِ حُنَيْنٍ ، حَدَّثَنِي خَالِي أَجْلَحُ بْنُ أَشْعَرَ ، حَدَّثَنِي عَمِّي حَسَّانُ بْنُ أَبِي مَعْنٍ ، عَنْ أَبِي حَفْصَةَ الْحَبَشِيِّ ، وَاسْمُهُ حُبَيْشٌ قَالَ : اجْتَمَعْتُ أَنَا وَثَلَاثُونَ رَجُلًا مِنَ الصَّحَابَةِ ، فَأَذَّنُوا وَأَقَامُوا وَصَلَّيْتُ بِهِمْ ، ثُمَّ ذَكَرَ الْقِصَّةَ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،