:
:
هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير، عُمَيْرَةُ بِنْتُ جُبَيْرِ بْنِ صَخْرِ بْنِ أُمَيَّةَ بْنِ خَنْسَاءَ بْنِ عُبَيْدِ بْنِ عَدِيِّ بْنِ غَنْمِ بْنِ كَعْبِ بْنِ سَلَمَةَ. وَأُمُّهَا سُعَادُ بِنْتُ سَلَمَةَ بْنِ زُهَيْرِ بْنِ ثَعْلَبَةَ بْنِ عُبَيْدِ بْنِ عَدِيِّ بْنِ غَنْمِ بْنِ كَعْبِ بْنِ سَلَمَةَ تَزَوَّجَهَا كَعْبُ بْنُ مَالِكِ بْنِ أَبِي كَعْبِ بْنِ الْقَيْنِ بْنِ كَعْبِ بْنِ سَوَّادِ بْنِ غَنْمِ بْنِ كَعْبِ بْنِ سَلَمَةَ ، فَوَلَدَتْ لَهُ عَبْدَ اللهِ وَعُبَيْدَ اللهِ وَفَضَالَةَ وَوَهْبًا وَمَعْبَدًا وَخَوْلَةَ وَسُعَادَ ، وَأَسْلَمَتْ عُمَيْرَةُ ، وَهِيَ أُمُّ مَعْبَدٍ وَبَايَعَتْ رَسُولَ اللهِ وَصَلَّتْ مَعَهُ الْقِبْلَتَيْنِ وَرَوَتْ عَنْهُ.
12457 أَخْبَرَنَا مُحَمَّدُ بْنُ الصَّلْتِ ، حَدَّثَنَا أَبُو شِهَابٍ ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ إِسْحَاقَ ، عَنْ مَعْبَدِ بْنِ كَعْبٍ ، عَنْ أُمِّهِ ، وَكَانَتْ صَلَّتِ الْقِبْلَتَيْنِ مَعَ النَّبِيِّ صَلَّى الله عَلَيه وسَلَّم قَالَتْ : سَمِعْتُ رَسُولَ اللهِ ، يَقُولُ : لاَ تَنْتَبِذُوا التَّمْرَ وَالزَّبِيبَ جَمِيعًا ، وَانْبِذُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِنْهُمَا عَلَى حِدَةٍ.
:
:
هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير، عميرة بنت جبير بن صخر بن أمية بن خنساء بن عبيد بن عدي بن غنم بن كعب بن سلمة. وأمها سعاد بنت سلمة بن زهير بن ثعلبة بن عبيد بن عدي بن غنم بن كعب بن سلمة تزوجها كعب بن مالك بن أبي كعب بن القين بن كعب بن سواد بن غنم بن كعب بن سلمة ، فولدت له عبد الله وعبيد الله وفضالة ووهبا ومعبدا وخولة وسعاد ، وأسلمت عميرة ، وهي أم معبد وبايعت رسول الله وصلت معه القبلتين وروت عنه.
12457 أخبرنا محمد بن الصلت ، حدثنا أبو شهاب ، عن محمد بن إسحاق ، عن معبد بن كعب ، عن أمه ، وكانت صلت القبلتين مع النبي صلى الله عليه وسلم قالت : سمعت رسول الله ، يقول : لا تنتبذوا التمر والزبيب جميعا ، وانبذوا كل واحد منهما على حدة.
:
هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،
:
هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،
:
هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،