:
:
هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير، قُتَيْلَةُ بِنْتُ صَيْفِيٍّ الْجُهَنِيَّةُ ، أَسْلَمَتْ وَرَوَتْ عَنْ رَسُولِ اللهِ صَلَّى الله عَلَيه وسَلَّم حَدِيثًا.
12426 أَخْبَرَنَا وَكِيعُ بْنُ الْجَرَّاحِ ، وَمُحَمَّدُ بْنُ عُبَيْدٍ ، عَنِ الْمَسْعُودِيِّ ، عَنْ مَعْبَدِ بْنِ خَالِدٍ ، عَنْ عَبْدِ اللهِ بْنِ يَسَارٍ ، عَنْ قُتَيْلَةَ بِنْتِ صَيْفِيٍّ قَالَتْ : جَاءَ حَبْرٌ مِنَ الأَحْبَارِ إِلَى النَّبِيِّ صَلَّى الله عَلَيه وسَلَّم ، فَقَالَ : يَا مُحَمَّدُ نِعْمَ الْقَوْمُ أَنْتُمْ لَوْلاَ أَنَّكُمْ تُشْرِكُونَ ، فَقَالَ لَهُ النَّبِيُّ صَلَّى الله عَلَيه وسَلَّم : وَكَيْفَ ؟ قَالَ : يَقُولُ أَحَدُكُمْ : لاَ وَالْكَعْبَةِ ، فَقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى الله عَلَيه وسَلَّم : إِنَّهُ قَدْ قَالَ فَمَنْ حَلَفَ فَلْيَحْلِفْ بِرَبِّ الْكَعْبَةِ ، فَقَالَ : يَا مُحَمَّدُ نِعْمَ الْقَوْمُ أَنْتُمْ لَوْلاَ أَنَّكُمْ تَجْعَلُونَ لِلَّهِ نِدًّا ، قَالَ : وَكَيْفَ ذَاكَ ؟ قَالَ : يَقُولُ أَحَدُكُمْ : مَا شَاءَ اللَّهُ وَشِئْتَ ، فَقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى الله عَلَيه وسَلَّم : إِنَّهُ قَدْ قَالَ فَمَنْ قَالَ مِنْكُمْ فَلْيَقُلْ مَا شَاءَ اللَّهُ ثُمَّ شِئْتُ.
:
:
هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير، قتيلة بنت صيفي الجهنية ، أسلمت وروت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم حديثا.
12426 أخبرنا وكيع بن الجراح ، ومحمد بن عبيد ، عن المسعودي ، عن معبد بن خالد ، عن عبد الله بن يسار ، عن قتيلة بنت صيفي قالت : جاء حبر من الأحبار إلى النبي صلى الله عليه وسلم ، فقال : يا محمد نعم القوم أنتم لولا أنكم تشركون ، فقال له النبي صلى الله عليه وسلم : وكيف ؟ قال : يقول أحدكم : لا والكعبة ، فقال النبي صلى الله عليه وسلم : إنه قد قال فمن حلف فليحلف برب الكعبة ، فقال : يا محمد نعم القوم أنتم لولا أنكم تجعلون لله ندا ، قال : وكيف ذاك ؟ قال : يقول أحدكم : ما شاء الله وشئت ، فقال النبي صلى الله عليه وسلم : إنه قد قال فمن قال منكم فليقل ما شاء الله ثم شئت.
:
هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،
:
هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،
:
هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،