يَحْيَى بْنُ مُطَرِّفِ بْنِ الْمُغِيرَةِ بْنِ الْهَيْثَمِ بْنِ يُوسُفَ بْنِ مُحَمَّدٍ مَوْلَى ثَقِيفٍ ، أَبُو الْهَيْثَمِ الثَّفَفِيُّ ، يَتَفَقَّهُ عَلَى مَذْهِبِ الْكُوفِيِّينَ , كَانَ مُفْتِي الْبَلَدِ لَهُ مَحِلٌّ , ، يَرْوِي عَنْ أَبِي هَمَّامٍ مُحَمَّدِ بْنِ مُحَبَّبٍ ، وَعَبْدِ الْكَرِيمِ بْنِ رَوْحٍ ، وَالْحُسَيْنِ بْنِ حَفْصٍ ، وَالْقَعْنَبِيِّ , تُوُفِّيَ فِي الْمُحَّرَمِ سَنَةَ ثَمَانٍ وَسَبْعِينَ وَمِائَتَيْنِ يَوْمَ عَاشُورَاءَ

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

يَحْيَى بْنُ مُطَرِّفِ بْنِ الْمُغِيرَةِ بْنِ الْهَيْثَمِ بْنِ يُوسُفَ بْنِ مُحَمَّدٍ مَوْلَى ثَقِيفٍ ، أَبُو الْهَيْثَمِ الثَّفَفِيُّ ، يَتَفَقَّهُ عَلَى مَذْهِبِ الْكُوفِيِّينَ , كَانَ مُفْتِي الْبَلَدِ لَهُ مَحِلٌّ , ، يَرْوِي عَنْ أَبِي هَمَّامٍ مُحَمَّدِ بْنِ مُحَبَّبٍ ، وَعَبْدِ الْكَرِيمِ بْنِ رَوْحٍ ، وَالْحُسَيْنِ بْنِ حَفْصٍ ، وَالْقَعْنَبِيِّ , تُوُفِّيَ فِي الْمُحَّرَمِ سَنَةَ ثَمَانٍ وَسَبْعِينَ وَمِائَتَيْنِ يَوْمَ عَاشُورَاءَ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

2091 حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ جَعْفَرِ بْنِ مَعْبَدٍ ، قال حدثنا أَبُو الْهَيْثَمِ يَحْيَى بْنِ مُطَرِّفٍ ، قال حدثنا مُسْلِمُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ ، قال حدثنا جَرِيرُ بْنُ حَازِمٍ ، قال حدثنا قَتَادَةُ ، قَالَ : سُئِلَ أَنَسُ بْنُ مَالِكٍ عَنْ شَعْرِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فَقَالَ : كَانَ شَعْرًا بَيْنَ الشَّعْرَيْنِ ، لَا سَبْطًا ، وَلَا جَعْدًا ، بَلْ رَجِلًا بَيْنَ أُذُنَيْهِ وَعَاتِقِهِ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

2092 حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ بْنِ يُوسُفَ ، قال حدثنا أَبُو الْهَيْثَمِ يَحْيَى بْنُ مُطَرِّفٍ ، قال حدثنا مُحَمَّدُ بْنُ الْمُغِيرَةِ ، قال حدثنا النُّعْمَانُ ، قال حدثنا إِبْرَاهِيمُ بْنُ هِلَالِ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ عَمْرِو بْنِ عَلْقَمَةَ ، عَنْ أَبِي سَلَمَةَ ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ، قَالَ : لَا تَصْلُحُ بَيْعَتَانِ فِي بَيْعَةٍ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،