جُنَادَةُ بْنُ جَرَادَةَ الْغَيْلَانَيُّ لَهُ صُحْبَةٌ يُعَدُّ فِي الْبَصْرِيِّينَ ، رَوَى عَنْهُ زِيَادُ بْنُ قُرَيْعٍ ، وَقِيلَ : قَرْبَعٍ

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

جُنَادَةُ بْنُ جَرَادَةَ الْغَيْلَانَيُّ لَهُ صُحْبَةٌ يُعَدُّ فِي الْبَصْرِيِّينَ ، رَوَى عَنْهُ زِيَادُ بْنُ قُرَيْعٍ ، وَقِيلَ : قَرْبَعٍ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

1562 حَدَّثَنَا سُلَيْمَانُ بْنُ أَحْمَدَ ، قال حدثنا أَحْمَدُ بْنُ دَاوُدَ الْمَكِّيُّ ، قال حدثنا عَوْنُ بْنُ الْحَكَمِ بْنِ سِنَانٍ الْبَاهِلِيُّ ، قال حدثنا زِيَادُ بْنُ قُرَيْعٍ ، - أَحَدُ بَنِي غَيْلَانَ بْنِ جَاوِهْ - ، عَنْ أَبِيهِ ، عَن جُنَادَةَ بْنِ جَرَادَةَ ، - أَحَدُ بَنِي غَيْلَانَ بْنِ جَاوِهْ - قَالَ : أَتَيْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِإِبِلٍ قَدْ وَسَمْتُهَا فِي أَنْفِهَا ، فَقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : مَا وَجَدْتَ فِيهَا عُضْوًا تَسِمُهُ إِلَّا فِي الْوَجْهِ ؟ أَمَا إِنَّ أَمَامَكَ الْقِصَاصَ فَقَالَ : أَمْرُهَا إِلَيْكَ يَا رَسُولَ اللَّهِ ، فَقَالَ : ائْتِنِي بِشَيْءٍ لَيْسَ عَلَيْهِ وُسْمٌ ، فَأَتَيْتُهُ بِابْنِ لَبُونٍ ، وَحِقَّةٍ ، فَوَضَعْتُ الْمِيسَمَ فِي الْعُنُقِ ، فَلَمْ يَزَلْ يَقُولُ : أَخِّرْ أَخِّرْ حَتَّى بَلَغَ الْفَخِذَ فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : سِمْ عَلَى بَرَكَةِ اللَّهِ فَوَسَمْتُهَا فِي أَفْخَاذِهَا ، وَكَانَ صَدَقَتَهَا حِقَّتَانِ ، وَكَانَتْ تِسْعِينَ حَدَّثَ بِهِ أَبُو زُرْعَةَ الرَّازِيُّ ، عَنْ عَمْرِو بْنِ عَاصِمٍ ، عَنْ عَوْنِ بْنِ الْحَكَمِ . وَرَوَاهُ عَمْرُو بْنُ عَلِيٍّ ، عَنْ عَوْنِ بْنِ الْحَكَمِ مِثْلَهُ حَدَّثَنَاهُ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدٍ ، قال حدثنا ابْنُ أَبِي عَاصِمٍ ، قال حدثنا عَمْرُو بْنُ عَلِيٍّ ، قال حدثنا عَوْنُ بْنُ الْحَكَمِ ، نَحْوَهُ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،