جَبَلَةُ بْنُ عَمْرٍو الْأَنْصَارِيُّ أَخُو أَبِي مَسْعُودٍ الْأَنْصَارِيِّ رَوَى عَنْهُ ، ثَابِتُ بْنُ عُبَيْدٍ ، وَسُلَيْمَانُ بْنُ يَسَارٍ ، شَهِدَ فَتْحَ إِفْرِيقِيَّةَ مَعَ مُعَاوِيَةَ بْنِ خَدِيجٍ سَنَةَ خَمْسِينَ

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

جَبَلَةُ بْنُ عَمْرٍو الْأَنْصَارِيُّ أَخُو أَبِي مَسْعُودٍ الْأَنْصَارِيِّ رَوَى عَنْهُ ، ثَابِتُ بْنُ عُبَيْدٍ ، وَسُلَيْمَانُ بْنُ يَسَارٍ ، شَهِدَ فَتْحَ إِفْرِيقِيَّةَ مَعَ مُعَاوِيَةَ بْنِ خَدِيجٍ سَنَةَ خَمْسِينَ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

1513 حَدَّثَنَا ، . . حدثنا وَكِيعٌ ، عَنْ هَزَّانَ بْنِ مُوسَى ، عَن ثَابِتِ بْنِ عُبَيْدٍ ، قَالَ : دَخَلْتُ عَلَى جَبَلَةَ بْنِ عَمْرٍو أَخِي أَبِي مَسْعُودٍ الْبَدْرِيِّ ، وَشَهِدَ مَعَ عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

1514 حَدَّثَنَا ( . . . ) ، قال حدثنا مُحَمَّدُ بْنُ الْحَسَنِ بْنِ قُتَيْبَةَ ، قال حدثنا مُوسَى بْنُ كُلَيْبٍ ، حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ يَحْيَى ، عَنْ حَيْوَةَ ، عَنْ طَلْحَةَ بْنِ أَبِي سَعِيدٍ ، عَنِ ابْنِ أَبِي الْكَنُودِ ، ثَعْلَبَةَ الْحَمْرَاوِيِّ ، عَنْ خَالِدِ بْنِ أَبِي عِمْرَانَ ، عَن سُلَيْمَانَ بْنِ يَسَارٍ ، أَنَّهُ سُئِلَ عَنِ النَّفْلِ ، فِي الْغَزْوِ ، فَقَالَ : لَمْ أَرَ أَحَدًا يُعْطِيهِ غَيْرَ ابْنِ خَدِيجٍ نَفَّلَنَا فِي إِفْرِيقِيَّةَ الثُّلُثَ بَعْدَ الْخُمُسِ ، وَمَعَنَا مِنْ أَصْحَابِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَالْمُهَاجِرِينَ غَيْرُ وَاحِدٍ ، مِنْهُمْ جَبَلَةُ بْنُ عَمْرٍو الْأَنْصَارِيُّ ، وَقَالَ : لَا أُحِبُّ أَنْ أَشْتَرِيَ أَجِيرًا رَوَاهُ اللَّيْثُ بْنُ سَعْدٍ ، عَنْ طَلْحَةَ بْنِ أَبِي سَعِيدٍ ، عَنْ خَالِدِ بْنِ أَبِي عِمْرَانَ ، قَالَ : سَأَلْتُ سُلَيْمَانَ بْنَ يَسَارٍ ، فَذَكَرَ مَعناهُ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،