سَلَّامُ بْنُ وَاقِدٍ الْمَرْوَزِيُّ

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

سَلَّامُ بْنُ وَاقِدٍ الْمَرْوَزِيُّ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُبَيْدِ بْنِ عُمَيْرٍ إِسْنَادَاهُمَا غَيْرُ مَحْفُوظَيْنِ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

751 قَالَ : حَدَّثَنِي الْفَضْلُ بْنُ حَمْدَانَ بْنِ أَشْرَسَ قَالَ : حَدَّثَنَا إِبْرَاهِيمُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ يُوسُفَ قَالَ : حَدَّثَنَا سَلَّامُ بْنُ وَاقِدٍ قَالَ : حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُبَيْدِ بْنِ عُمَيْرٍ اللَّيْثِيُّ قَالَ : حَدَّثَنِي الزُّهْرِيُّ ، وَغَيْرُهُ ، عَنْ أَنَسٍ قَالَ : حَجَمَ أَبُو طَيْبَةَ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَأَعْطَاهُ أَجْرَهُ ، وَبَعَثَ إِلَى مَوَالِيهِ أَنْ يُخَفِّفُوا عَنْهُ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

752 حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ مُوسَى قَالَ : حَدَّثَنَا إِبْرَاهِيمُ بْنُ مُحَمَّدٍ الْفَرَيَابِيُّ قَالَ : حَدَّثَنَا سَلَّامُ بْنُ وَاقِدٍ الْمَرْوَزِيُّ قَالَ : حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُبَيْدِ بْنِ عُمَيْرٍ ، عَنْ هِشَامِ بْنِ عُرْوَةَ عَنْ أَبِيهِ ، عَنْ عَائِشَةَ ، قَالَتْ : سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ : أَوَّلُ مَا يُرْفَعُ مِنْ هَذِهِ الْأُمَّةِ الْأَمَانَةُ ، وَآخِرُ مَا يَبْقَى الصَّلَاةُ ، وَمَنْ لَمْ يُصَلِّ فَلَا خَلَاقَ لَهُ عِنْدَ اللَّهِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَلَا يُتَابَعُ عَلَيْهِمَا ، وَلَيْسَا بِمَحْفُوظَيْنِ ، فَأَمَّا حَدِيثُ أَبِي طَيْبَةَ فَقَدْ رُوِيَ بِإِسْنَادٍ جَيِّدٍ ، وَأَمَّا الْآخَرُ فَلَيْسَ لَهُ رِوَايَةٌ تَثْبُتُ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،