مُوسَى بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ مَهْدِيٍّ قَدِمَ أَصْبَهَانَ ، يَرْوِي عَنْ أَبِيهِ وَعَنْ يَحْيَى بْنِ سَعِيدٍ الْقَطَّانِ ، وَرَوْحٍ ، وَحَمَّادِ بْنِ مَسْعَدَةَ ، وَمُوسَى بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ خَالِدٍ الْخَزَّازِ أَبِي عَبْدِ الرَّحْمَنِ ، كَانَ مِنَ النُّسَّاكِ ، رَوَى عَنِ الْمُقْرِئِ ، وَمُسَدَّدٍ ، وَابْنِ أَبِي شَيْبَةَ

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

مُوسَى بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ مَهْدِيٍّ قَدِمَ أَصْبَهَانَ ، يَرْوِي عَنْ أَبِيهِ وَعَنْ يَحْيَى بْنِ سَعِيدٍ الْقَطَّانِ ، وَرَوْحٍ ، وَحَمَّادِ بْنِ مَسْعَدَةَ ، وَمُوسَى بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ خَالِدٍ الْخَزَّازِ أَبِي عَبْدِ الرَّحْمَنِ ، كَانَ مِنَ النُّسَّاكِ ، رَوَى عَنِ الْمُقْرِئِ ، وَمُسَدَّدٍ ، وَابْنِ أَبِي شَيْبَةَ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

1881 حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ جَعْفَرِ بْنِ يُوسُفَ ، قال حدثنا أَبُو بَكْرٍ مُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ الْخَطَّابِ ، قال حدثنا مُوسَى بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ مَهْدِيٍّ ، قال حدثنا أَبُو أُسَامَةَ ، عَنْ هِشَامِ بْنِ حَسَّانَ ، عَنِ ابْنِ سِيرِينَ ، عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي عِرْقِ النَّسَا قَالَ : تَأْخُذُ أَلْيَةَ كَبْشٍ عَرَبِيٍّ لَا أَعْظَمُهَا وَلَا أَصْغَرُهَا ، فَتَقْطَعُهَا صِغَارًا ، فَإِنَّهُ أَكْثَرُ لِدَسَمِهِ ، ثُمَّ تُذِيبُهُ جَهْدَكَ ، فَتَجْعَلُهُ ثَلَاثَةَ أَجْزَاءٍ ، فَتَشْرَبَ كُلَّ يَوْمٍ جُزْءًا ، قَالَ أَنَسُ بْنُ سِيرِينَ : لَقَدْ أَمَرْتُ بِهِ مِائَةَ إِنْسَانٍ كُلَّهُمْ بَرِؤُوا بِإِذْنِ اللَّهِ عَزَّ وَجَلَّ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

1882 حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ الْحَجَّاجِ ، قال حدثنا عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ الْحَسَنِ ، قال حدثنا مُوسَى بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ خَالِدٍ ، قَالَ : وَجَدْتُ فِي كِتَابِ أَبِي ، قال حدثنا النُّعْمَانُ ، عَنْ سُفْيَانَ ، عَنِ الْأَعْمَشِ ، عَنْ أَبِي سُفْيَانَ ، عَنْ جَابِرٍ ، عَنْ أُمِّ مُبَشِّرٍ الْأَنْصَارِيَّةِ ، قَالَتْ : دَخَلَ عَلَيَّ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَ : مَنْ غَرَسَ هَذَا ، مُسْلِمٌ أَوْ مُشْرِكٌ ؟ ، قُلْتُ : لَا ، بَلْ مُسْلِمٌ ، قَالَ : مَا مِنْ مُسْلِمٍ يَغْرِسُ غَرْسًا ، أَوْ يَزْرَعُ زَرْعًا ، إِلَّا كَانَ مَا يَأْكُلُ النَّاسُ وَالدَّوَابُّ وَالطَّيْرُ وَالسِّبَاعُ لَهُ صَدَقَةٌ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،