سُلَيْمَانُ بْنُ مُسْلِمٍ

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

سُلَيْمَانُ بْنُ مُسْلِمٍ مُؤَذِّنُ مَسْجِدِ ثَابِتٍ الْبُنَانِيِّ , وَلَا يُتَابَعُ عَلَى حَدِيثِهِ ، وَلَا يُعْرَفُ إِلَّا بِهِ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

711 حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ ، وَإِبْرَاهِيمُ بْنُ مُحَمَّدٍ ، قَالَا : حَدَّثَنَا دَاوُدُ بْنُ سُلَيْمَانَ بْنِ مُسْلِمٍ ، قَالَ أَبُو بَكْرٍ : وَكَانَ مُؤَذِّنًا وَنِعْمَ الشَّيْخُ كَانَ ، قَالَ : أَخْبَرَنِي أَبِي سُلَيْمَانُ بْنُ مُسْلِمٍ ، عَنْ ثَابِتٍ ، عَنْ أَنَسٍ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : بَشِّرِ الْمَشَّائِينَ فِي الظُّلَمِ إِلَى الْمَسَاجِدِ بِالنُّورِ التَّامِّ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَقَدْ رُوِيَ فِي هَذَا الْبَابِ أَحَادِيثُ مُتَقَارِبَةٌ لَيِّنَةٌ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

سُلَيْمَانُ بْنُ مُوسَى الدِّمَشْقِيُّ أَبُو أَيُّوبَ سَمِعَ عَطَاءً ، وَعَمْرَو بْنَ شُعَيْبٍ ، وَنَافِعًا .
حَدَّثَنِي أَحْمَدُ بْنُ مَحْمُودٍ الْهَرَوِيُّ قَالَ : حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ مِسْعَرٍ قَالَ : سَمِعْتُ عَلِيَّ بْنَ الْمَدِينِيِّ يَقُولُ : سُلَيْمَانُ بْنُ مُوسَى مَطْعُونٌ فِيهِ .
حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ إِسْمَاعِيلَ قَالَ : حَدَّثَنَا أَبُو خَيْثَمَةَ زُهَيْرُ بْنُ حَرْبٍ قَالَ : حَدَّثَنَا ابْنُ عُلَيَّةَ ، عَنِ ابْنِ جُرَيْجٍ ، عَنْ سُلَيْمَانَ بْنِ مُوسَى ، عَنِ الزُّهْرِيِّ ، فِي حَدِيثِ : لَا نِكَاحَ إِلَّا بِوَلِيٍّ : سَأَلْتُ الزُّهْرِيَّ عَنْهُ فَلَمْ يَعْرِفْهُ .
قَالَ ابْنُ جُرَيْجٍ : وَكَانَ سُلَيْمَانُ بْنُ مُوسَى ، يَعْنِي فِي الْفَضْلِ ، وَقَالَ الْبُخَارِيُّ : عَنْ إِبْرَاهِيمَ بْنِ مُوسَى ، عَنِ ابْنِ عُلَيَّةَ نَحْوَهُ ، قَالَ : وَقَالَ ابْنُ جُرَيْجٍ : وَكَانَ سُلَيْمَانُ ، يَعْنِي مِنْ أَهْلِ الْفَضْلِ ، قَالَ الْبُخَارِيُّ : وَعِنْدَهُ مَنَاكِيرُ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،