وَمِمَّا رَوَى عَامِرُ بْنُ سَعْدٍ ، عَنْ أَبِيهِ مِمَّا رَوَى مُجَاهِدٌ

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

وَمِمَّا رَوَى عَامِرُ بْنُ سَعْدٍ ، عَنْ أَبِيهِ مِمَّا رَوَى مُجَاهِدٌ ، عَنْ عَامِرِ بْنِ سَعْدٍ ، عَنْ سَعْدٍ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

968 حَدَّثَنَا مَحْمُودُ بْنُ بَكْرِ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ ، قَالَ : نا أَبِي قَالَ ، : نا عِيسَى بْنُ الْمُخْتَارِ ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ أَبِي لَيْلَى ، عَنْ عَبْدِ الْكَرِيمِ ، عَنْ مُجَاهِدٍ ، عَنْ عَامِرِ بْنِ سَعْدٍ ، عَنْ سَعْدٍ ، أَنَّهُ خَطَبَ امْرَأَةً بِمَكَّةَ وَهُوَ مَعَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَ : لَيْتَ عِنْدِي مَنْ رَآهَا أَوْ مَنْ يُخْبِرُنِي عَنْهَا ، فَقَالَ : رَجُلٌ مُخَنَّثٌ يُقَالُ لَهُ هَيْتَ أَنَا أَنْعِتُهَا إِذَا أَقْبَلَتْ قُلْتُ تَمْشِي بِأَرْبَعٍ وَإِذَا أَدْبَرَتْ ، قُلْتُ تَمْشِي بِثَمَانٍ ، فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : أَلَا أَرَى هَذَا يُعْرَفُ النِّسَاءَ وَكَانَ يَدْخُلُ عَلَى سَوْدَةَ فَنَهَاهَا أَنْ يَدْخُلَ عَلَيْهَا فَلَمَّا قَدِمَ الْمَدِينَةَ نَفَاهُ ، وَكَانَ كَذَلِكَ حَتَّى كَانَ إِمْرَةُ عُمَرَ فَجَهَدَ فَكَانَ يُرَخِّصُ لَهُ أَنْ يَدْخُلَ الْمَدِينَةَ فَيُتَصَدَّقُ كُلَّ جُمُعَةٍ . وَهَذَا الْحَدِيثُ لَا نَعْلَمُ أَحَدًا رَوَاهُ عَنْ سَعْدٍ ، إِلَّا ابْنُهُ عَامِرٌ وَلَا رَوَاهُ عَنْ عَامِرِ بْنِ سَعْدٍ إِلَّا مُجَاهِدٌ ، وَلَا رَوَاهُ عَنْ مُجَاهِدٍ ، إِلَّا عَبْدُ الْكَرِيمِ وَلَا رَوَاهُ عَنْ عَبْدِ الْكَرِيمِ ، إِلَّا ابْنُ أَبِي لَيْلَى ، وَلَا رَوَاهُ عَنِ ابْنِ أَبِي لَيْلَى إِلَّا عِيسَى بْنُ الْمُخْتَارِ وَلَا رَوَاهُ عَنْ عِيسَى إِلَّا بَكْرُ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ ، وَلَا نَعْلَمُ أَسْنَدَ مُجَاهِدٌ ، عَنْ عَامِرِ بْنِ سَعْدٍ ، عَنْ أَبِيهِ إِلَّا هَذَا الْحَدِيثَ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،