سَعِيدُ بْنُ زُونٍ

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

سَعِيدُ بْنُ زُونٍ بَصْرِيٌّ ، عَنْ أَنَسٍ .
حَدَّثَنِي مُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ قَالَ : حَدَّثَنَا مُعَاوِيَةُ بْنُ صَالِحٍ قَالَ : سَمِعْتُ يَحْيَى بْنَ مَعِينٍ ، يَقُولُ : سَعِيدُ بْنُ زُونٍ بَصْرِيٌّ ضَعِيفٌ .
حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ مَحْمُودٍ ، قَالَ : حَدَّثَنَا عُثْمَانُ بْنُ سَعِيدٍ ، قَالَ : سَأَلْتُ يَحْيَى عَنْ سَعِيدِ بْنِ زُونٍ ، فَقَالَ : لَيْسَ بِشَيْءٍ .
حَدَّثَنِي آدَمُ بْنُ مُوسَى قَالَ : سَمِعْتُ الْبُخَارِيَّ يَقُولُ : سَعِيدُ بْنُ زُونٍ بَصْرِيٌّ ، عَنْ أَنَسٍ ، لَا يُتَابَعُ فِي حَدِيثِهِ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

661 وَمِنْ حَدِيثِهِ مَا حَدَّثَنَاهُ مُحَمَّدُ بْنُ مُحَمَّدٍ التَّمَّارُ ، بَصْرِيٌّ قَالَ : حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ سَعِيدٍ الْأَثْرَمُ ، كَانَ يَنْزِلُ بَنِي جَحْدَرٍ قَالَ : حَدَّثَنَا سَعِيدُ بْنُ زُونٍ قَالَ : دَخَلْنَا عَلَى أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ فِي الزَّاوِيَةِ فَقُلْنَا لَهُ : يَا أَبَا حَمْزَةَ ، حَدِّثْنَا بِمَا سَمِعْتَ مِنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : قَالَ لِي رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : يَا أَنَسُ سَلِّمْ عَلَى مَنْ لَقِيتَ مِنْ أُمَّتِي تَكْثُرُ حَسَنَاتُكَ ، يَا أَنَسُ صَلِّ صَلَاةَ الْفَجْرِ فَإِنَّهَا صَلَاةُ الْأَوَّابِينَ قَبْلَكَ ، يَا أَنَسُ سَلِّمْ إِذَا دَخَلْتَ عَلَى أَهْلِ بَيْتِكَ يَكْثُرُ خَيْرُ بَيْتِكَ وَهَذَا الْمَتْنُ لَا يُعْرَفُ لَهُ ، لَيْسَ لِهَذَا الْمَتْنِ طَرِيقٌ عَنْ أَنَسٍ ، يَثْبُتُ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،