مُدْرِكُ بْنُ الْحَارِثِ الْعَامِرِيُّ يُعَدُّ فِي الشَّامِيِّينَ ، حَدِيثُهُ عِنْدَ الْوَلِيدِ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ الْجُرَشِيِّ

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

مُدْرِكُ بْنُ الْحَارِثِ الْعَامِرِيُّ يُعَدُّ فِي الشَّامِيِّينَ ، حَدِيثُهُ عِنْدَ الْوَلِيدِ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ الْجُرَشِيِّ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

5710 حَدَّثَنَا أَبُو بَكْرٍ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدٍ ، قَالَ ، قال حدثنا أَبُو بَكْرِ بْنُ أَبِي عَاصِمٍ ، قال حدثنا هِشَامُ بْنُ عَمَّارٍ ، قال حدثنا الْوَلِيدُ يَعْنِي ابْنَ مُسْلِمٍ ، قال حدثنا عَبْدُ الْغَفَّارِ بْنُ إِسْمَاعِيلَ بْنِ عُبَيْدِ اللَّهِ ، عَنِ الْوَلِيدِ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ الْجُرَشِيِّ ، عَنْ مُدْرِكِ بْنِ الْحَارِثِ الْعَامِرِيِّ ، قَالَ : حَجَجْتُ مَعَ أَبِي ، فَلَمَّا كُنَّا بِمِنًى , إِذَا جَمَاعَةٌ عَلَى رَجُلٍ ، فَقُلْتُ : يَا أَبَهْ , مَا هَذِهِ الْجَمَاعَةُ ؟ فَقَالَ : هَذَا الصَّابِئُ الَّذِي تَرَكَ دِينَ قَوْمِهِ ، ثُمَّ ذَهَبَ أَبِي حَتَّى وَقَفَ عَلَيْهِمْ عَلَى نَاقَتِهِ ، وَذَهَبْتُ أَنَا حَتَّى وَقَفْتُ عَلَيْهِمْ عَلَى نَاقَتِي , فَإِذَا بِهِ يُحَدِّثُهُمْ وَهُمْ يُزْرُونَ عَلَيْهِ ، فَلَمْ يَزَلْ مَوْقِفُ أَبِي حَتَّى تَفَرَّقُوا عَنْ مِلَالٍ , وَارْتِفَاعٍ مِنَ النَّهَارِ ، وَأَقْبَلَتْ جَارِيَةٌ فِي يَدِهَا قَدَحٌ فِيهِ مَاءٌ , وَنَحْرُهَا مَكْشُوفٌ , فَقَالُوا : هَذِهِ بِنْتُهُ زَيْنَبُ , وَنَاوَلَتْهُ وَهِيَ تَبْكِي , فَقَالَ لَهَا : خَمِّرِي عَلَيْكِ نَحْرَكِ يَا بُنَيَّةُ ، وَلَنْ تَخَافَيْ عَلَى أَبِيكِ غَلَبَةً وَلَا ذُلًّا

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،