مِهْجَعٌ مَوْلَى عُمَرَ بْنِ الْخَطَّابِ أَوَّلُ قَتِيلٍ قُتِلَ بِبَدْرٍ مِنَ الْمُسْلِمِينَ ، نَزَلَتْ فِيهِ وَفِي أَصْحَابِهِ ، وَلَا تَطْرُدِ الَّذِينَ يَدْعُونَ رَبَّهُمْ الْآيَةَ

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

مِهْجَعٌ مَوْلَى عُمَرَ بْنِ الْخَطَّابِ أَوَّلُ قَتِيلٍ قُتِلَ بِبَدْرٍ مِنَ الْمُسْلِمِينَ ، نَزَلَتْ فِيهِ وَفِي أَصْحَابِهِ ، وَلَا تَطْرُدِ الَّذِينَ يَدْعُونَ رَبَّهُمْ الْآيَةَ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

5699 حَدَّثَنَا فَارُوقٌ الْخَطَّابِيُّ ، قال حدثنا زِيَادُ بْنُ الْخَلِيلِ ، قال حدثنا إِبْرَاهِيمُ بْنُ الْمُنْذِرِ ، قال حدثنا مُحَمَّدُ بْنُ فُلَيْحٍ ، عَنْ مُوسَى بْنِ عُقْبَةَ ، عَنِ ابْنِ شِهَابٍ : فِي تَسْمِيَةِ مَنْ شَهِدَ بَدْرًا مِنَ الْمُهَاجِرِينَ مِنْ بَنِي عَدِيِّ بْنِ كَعْبٍ : مِهْجَعٌ مَوْلَى عُمَرَ بْنِ الْخَطَّابِ مِنَ الْيَمَنِ , كَانَ أَوَّلَ قَتِيلٍ رُمِيَ بِسَهْمٍ فِي سَبِيلِ اللَّهِ , حَلِيفٌ لَهُمْ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

5700 حَدَّثَنَا سُلَيْمَانُ بْنُ أَحْمَدَ ، قال حدثنا بَكْرُ بْنُ سَهْلٍ ، قال حدثنا عَبْدُ الْغَنِيِّ بْنُ سَعِيدٍ ، قال حدثنا مُوسَى بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ ، عَنِ ابْنِ جُرَيْجٍ ، عَنْ عَطَاءٍ ، عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ ، وَعَنْ مُقَاتِلٍ ، عَنِ الضَّحَّاكِ ، عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ : { وَلَا تَطْرُدِ الَّذِينَ يَدْعُونَ رَبَّهُمْ بِالْغَدَاةِ وَالْعَشِيِّ يُرِيدُونَ وَجْهَهُ } يُرِيدُ بِلَالًا ، وَصُهَيْبًا ، وَعَمَّارًا وَخَبَّابًا ، وَعُتْبَةَ بْنَ غَزْوَانَ ، وَمِهْجَعًا مَوْلَى عُمَرَ , وَأَوْسِ بْنِ خَوْلِيٍّ فِي أَصْحَابِهِ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

5701 حَدَّثَنَا إِبْرَاهِيمُ بْنُ أَحْمَدَ الْمُقْرِئُ ، قال حدثنا أَحْمَدُ بْنُ فَرَجٍ ، قال حدثنا أَبُو عُمَرَ الْمُقْرِئُ ، قال حدثنا مُحَمَّدُ بْنُ مَرْوَانَ ، عَنِ الْكَلْبِيِّ ، عَنْ أَبِي صَالِحٍ ، عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ ، قَالَ : نَزَلَتْ هَذِهِ الْآيَةُ { وَأَنْذِرْ بِهِ الَّذِينَ يَخَافُونَ } فِي بِلَالٍ ، وَصُهَيْبٍ ، وَعَمَّارٍ ، وَمِهْجَعٍ ، وَعَامِرِ بْنِ فُهَيْرَةَ ، وَخَبَّابٍ ، وَسَالِمٍ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،