مِخْنَفُ بْنُ سُلَيْمٍ الْغَامِدِيُّ حَدِيثُهُ عِنْدَ عَامِرِ بْنِ أَبِي رَمْلَةَ الْكُوفِيِّ ، يُعَدُّ فِي الْبَصْرِيِّينَ هُوَ مِخْنَفُ بْنُ سُلَيْمِ بْنِ الْحَارِثِ بْنِ عَوْفِ بْنِ ثَعْلَبَةَ بْنِ عَامِرِ بْنِ ذُهْلِ بْنِ مَازِنِ بْنِ ذِبْيَانَ بْنِ الدُّولِ , مِنْ سَعْدِ مَنَاةَ بْنِ عَامِرٍ ، وَلَّاهُ عَلِيُّ بْنُ أَبِي طَالِبٍ أَصْبَهَانَ

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

مِخْنَفُ بْنُ سُلَيْمٍ الْغَامِدِيُّ حَدِيثُهُ عِنْدَ عَامِرِ بْنِ أَبِي رَمْلَةَ الْكُوفِيِّ ، يُعَدُّ فِي الْبَصْرِيِّينَ هُوَ مِخْنَفُ بْنُ سُلَيْمِ بْنِ الْحَارِثِ بْنِ عَوْفِ بْنِ ثَعْلَبَةَ بْنِ عَامِرِ بْنِ ذُهْلِ بْنِ مَازِنِ بْنِ ذِبْيَانَ بْنِ الدُّولِ , مِنْ سَعْدِ مَنَاةَ بْنِ عَامِرٍ ، وَلَّاهُ عَلِيُّ بْنُ أَبِي طَالِبٍ أَصْبَهَانَ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

5693 حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ عَلِيِّ بْنِ مَخْلَدٍ ، وَأَبُو بَكْرِ بْنُ خَلَّادٍ قَالَا : حدثنا الْحَارِثُ بْنُ أَبِي أُسَامَةَ ، قَالَ : حدثنا رَوْحُ بْنُ عُبَادَةَ ، قال حدثنا ابْنُ عَوْنٍ ، قَالَ : حدثنا أَبُو رَمْلَةَ ، عَنْ مِخْنَفِ بْنِ سُلَيْمٍ الْغَامِدِيِّ ، قَالَ : كُنَّا وُقُوفًا مَعَ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِعَرَفَاتٍ , فَسَمِعْتُهُ يَقُولُ : يَا أَيُّهَا النَّاسُ , عَلَى كُلِّ أَهْلِ بَيْتٍ فِي كُلِّ أَضْحَاةٍ عَتِيرَةٌ ، هَلْ تَدْرُونَ مَا الْعَتِيرَةُ ؟ الَّتِي تُسَمُّونَهَا الرَّجَبِيَّةَ رَوَاهُ سُلَيْمَانُ التَّيْمِيُّ ، وَحَمَّادُ بْنُ زَيْدٍ ، وَمُعَاذُ بْنُ مُعَاذٍ ، وَأَبُو أُسَامَةَ ، وَابْنُ أَبِي عَدِيٍّ ، وَيَزِيدُ بْنُ زُرَيْعٍ ، فِي آخَرِينَ ، عَنِ ابْنِ عَوْنٍ ، وَرَوَاهُ ابْنُ جُرَيْجٍ ، عَنْ عَبْدِ الْكَرِيمِ ، عَنْ حَبِيبِ بْنِ مِخْنَفٍ ، عَنْ أَبِيهِ ، وَرَوَاهُ سُلَيْمَانُ التَّيْمِيُّ ، عَنْ رَجُلٍ ، عَنْ أَبِي رَمْلَةَ ، عَنْ مِخْنَفِ بْنِ سُلَيْمٍ قَالَ عَلِيُّ بْنُ عَاصِمٍ : وَهَذَا الرَّجُلُ هُوَ ابْنُ عَوْنٍ , وَحَدَّثَ بِهِ سُلَيْمَانُ عَنْهُ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،