مَعْنُ بْنُ يَزِيدَ بْنِ الْأَخْنَسِ السُّلَمِيُّ لَهُ صُحْبَةٌ ، حَدِيثُهُ عِنْدَ أَبِي الْجُوَيْرِيَةِ الْجَرْمِيِّ ، لَهُ وَلِأَبِيهِ وَلِجَدِّهِ صُحْبَةٌ ، قَدِمَ مِصْرَ سَنَةَ ثَلَاثٍ وَأَرْبَعِينَ ، وَقَالَ اللَّيْثُ : عَنْ يَزِيدَ بْنِ أَبِي حَبِيبٍ ، أَنَّ مَعْنَ بْنَ يَزِيدَ بْنِ الْأَخْنَسِ هُوَ وَأَبُوهُ وَجَدُّهُ شَهِدُوا بَدْرًا ، وَلَا أَعْلَمُ رَجُلًا هُوَ وَابْنُهُ وَابْنُ ابْنِهِ مُسْلِمِينَ شَهِدُوا بَدْرًا غَيْرَهُمْ

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

مَعْنُ بْنُ يَزِيدَ بْنِ الْأَخْنَسِ السُّلَمِيُّ لَهُ صُحْبَةٌ ، حَدِيثُهُ عِنْدَ أَبِي الْجُوَيْرِيَةِ الْجَرْمِيِّ ، لَهُ وَلِأَبِيهِ وَلِجَدِّهِ صُحْبَةٌ ، قَدِمَ مِصْرَ سَنَةَ ثَلَاثٍ وَأَرْبَعِينَ ، وَقَالَ اللَّيْثُ : عَنْ يَزِيدَ بْنِ أَبِي حَبِيبٍ ، أَنَّ مَعْنَ بْنَ يَزِيدَ بْنِ الْأَخْنَسِ هُوَ وَأَبُوهُ وَجَدُّهُ شَهِدُوا بَدْرًا ، وَلَا أَعْلَمُ رَجُلًا هُوَ وَابْنُهُ وَابْنُ ابْنِهِ مُسْلِمِينَ شَهِدُوا بَدْرًا غَيْرَهُمْ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

5563 حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ عَلِيِّ بْنِ مَخْلَدٍ ، قال حدثنا مُحَمَّدُ بْنُ يُوسُفَ بْنِ الطَّبَّاعِ ، قال حدثنا عَفَّانُ ، قال حدثنا أَبُو عَوَانَةَ ، عَنْ عَاصِمِ بْنِ كُلَيْبٍ ، قال حدثنا أَبُو الْجُوَيْرِيَةِ ، عَنْ مَعْنِ بْنِ يَزِيدَ ، قَالَ : بَايَعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَا ، وَأَبِي ، وَجَدِّي , وَخَاصَمْتُ إِلَيْهِ فَأَفْلَجَنِي ، وَخَطَبَ عَلَيَّ فَأَنْكَحَنِي ، وَقَالَ : لَا تَحِلُّ غَنِيمَةٌ حَتَّى تُقْسَمَ عَلَى النَّاسِ دَفَّةً وَاحِدَةً ، أَوْ قَالَ : جَفَّةً وَاحِدَةً ، وَإِنَّهُ إِنْ قُسِّمَ حَلَّ لَنَا أَنْ نُعْطِيَكَ رَوَاهُ الْجَرَّاحُ أَبُو وَكِيعٍ ، وَإِسْرَائِيلُ ، وَأَبُو حَمْزَةَ السُّكَّرِيُّ ، عَنْ أَبِي الْجُوَيْرِيَةِ ، عَنْ مَعْنِ بْنِ يَزِيدَ وَرَوَى عَنْ أَبِي عَوَانَةَ ، عَنْ عَاصِمِ بْنِ كُلَيْبٍ ، عَنْ أَبِي الْجُوَيْرِيَةِ ، عَنْ سُهَيْلِ بْنِ ذِرَاعٍ ، عَنْ مَعْنٍ نَحْوَهُ ، وَزَادَ فِيهِ : وَإِنَّ مِنَ الْبَيَانِ سِحْرًا

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،