أَحْمَرُ بْنُ مُعَاوِيَةَ بْنِ سُلَيْمِ بْنِ لأْبيِ بْنِ الْحَارِثِ بْنِ صُرَيْمِ بْنِ الْحَارِثِ وَهُوَ مُطَاعِسُ بْنُ عَمْرِو بْنِ كَعْبِ بْنِ سَعْدِ بْنِ زَيْدِ مَنَاةَ ، يُكْنَى أَبَا شُعَيْلٍ ، كَتَبَ النَّبِيُّ لَهُ وَلِابْنِهِ كِتَابَ أَمَانٍ ، وَكَانَ وَافِدَ بَنِي تَمِيمٍ ، حَدِيثُهُ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ عُمَرَ بْنِ حَفْصِ بْنِ السَّكَنِ بْنِ سَوَّارِ بْنِ شُعَيْلِ بْنِ أَحْمَرَ بْنِ مُعَاوِيَةَ بْنِ لأْبيِ بْنِ الْحَارِثِ ، قَالَ :

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

أَحْمَرُ بْنُ مُعَاوِيَةَ بْنِ سُلَيْمِ بْنِ لأْبيِ بْنِ الْحَارِثِ بْنِ صُرَيْمِ بْنِ الْحَارِثِ وَهُوَ مُطَاعِسُ بْنُ عَمْرِو بْنِ كَعْبِ بْنِ سَعْدِ بْنِ زَيْدِ مَنَاةَ ، يُكْنَى أَبَا شُعَيْلٍ ، كَتَبَ النَّبِيُّ لَهُ وَلِابْنِهِ كِتَابَ أَمَانٍ ، وَكَانَ وَافِدَ بَنِي تَمِيمٍ ، حَدِيثُهُ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ عُمَرَ بْنِ حَفْصِ بْنِ السَّكَنِ بْنِ سَوَّارِ بْنِ شُعَيْلِ بْنِ أَحْمَرَ بْنِ مُعَاوِيَةَ بْنِ لأْبيِ بْنِ الْحَارِثِ ، قَالَ :

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

969 حَدَّثَنِي أَبِي ، عَنْ أَبِيهِ ، أَنَّ أَحْمَرَ بْنَ مُعَاوِيَةَ ، وَشُعَيْلَ بْنَ أَحْمَرَ ، فِي رِجَالِهِمْ وَأَمْوَالِهِمْ ، فَمَنْ آَذَاهُمْ فَذِمَّةُ اللَّهِ مِنْهُ خَلِيَّةٌ ، إِنْ كَانُوا صَادِقِينَ ، وَكَتَبَ عَلِيُّ بْنُ أَبِي طَالِبٍ ، وَخَتَمَ الْكِتَابَ بِخَاتَمِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، وَكَانَ أَدِيمًا عُكَاظِيًّا أَخْبَرَنَاهُ مُحَمَّدٌ ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ عُثْمَانَ بْنِ السَّكَنِ الْمِصْرِيِّ ، قال حدثنا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدٍ الْخُرَسَانِيُّ ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ عُمَرَ كَذَا قَالَ : عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ عُمَرَ ، وَأَرَى فِيهِ إِرْسَالًا ، وَذَكَرَ أَنَّهُ غَرِيبٌ لَا يُعْرَفُ إِلَّا هَكَذَا

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،