قَيْسُ بْنُ الْهَيْثَمِ السُّلَمِيُّ جَدُّ عَبْدِ الْقَاهِرِ بْنِ السَّرِيِّ ، يَرْوِي عَنْهُ عَطِيَّةُ الدَّعَّاءُ ، ذَكَرَهُ الْبُخَارِيُّ فِي الْوُحْدَانِ مِنَ الصَّحَابَةِ ، وَلَمْ يَذْكُرْ لَهُ حَدِيثًا ، ذَكَرَهُ بَعْضُ الْمُتَأَخِّرِينَ مُقْتَصِرًا عَلَى اسْمِهِ ، وَأَخْرَجَهُ الْقَاضِي أَبُو أَحْمَدَ فِي التَّابِعِينَ ، وَقَالَ : يُعَدُّ فِي الْبَصْرِيِّينَ

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

قَيْسُ بْنُ الْهَيْثَمِ السُّلَمِيُّ جَدُّ عَبْدِ الْقَاهِرِ بْنِ السَّرِيِّ ، يَرْوِي عَنْهُ عَطِيَّةُ الدَّعَّاءُ ، ذَكَرَهُ الْبُخَارِيُّ فِي الْوُحْدَانِ مِنَ الصَّحَابَةِ ، وَلَمْ يَذْكُرْ لَهُ حَدِيثًا ، ذَكَرَهُ بَعْضُ الْمُتَأَخِّرِينَ مُقْتَصِرًا عَلَى اسْمِهِ ، وَأَخْرَجَهُ الْقَاضِي أَبُو أَحْمَدَ فِي التَّابِعِينَ ، وَقَالَ : يُعَدُّ فِي الْبَصْرِيِّينَ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،