قَيْسُ بْنُ أَبِي غَرَزَةَ الْغِفَارِيُّ وَيُقَالُ : الْبَجَلِيُّ ، وَقِيلَ : الْجُهَنِيُّ ، سَكَنَ الْكُوفَةَ ، حَدِيثُهُ عِنْدَ شَقِيقٍ أَبِي وَائِلٍ

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

قَيْسُ بْنُ أَبِي غَرَزَةَ الْغِفَارِيُّ وَيُقَالُ : الْبَجَلِيُّ ، وَقِيلَ : الْجُهَنِيُّ ، سَكَنَ الْكُوفَةَ ، حَدِيثُهُ عِنْدَ شَقِيقٍ أَبِي وَائِلٍ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

5135 حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ الْقَاسِمِ بْنِ الرَّيَّانِ ، قَالَ : حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عِيسَى الْبِرْتِيُّ ، قال حدثنا أَبُو حُذَيْفَةَ ، قال حدثنا سُفْيَانُ الثَّوْرِيُّ ، عَنْ مَنْصُورٍ ، عَنْ أَبِي وَائِلٍ ، عَنْ قَيْسِ بْنِ أَبِي غَرَزَةَ ، قَالَ : جَاءَنَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، ح ، وَحَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ جَعْفَرٍ ، قال حدثنا يُونُسُ بْنُ حَبِيبٍ ، قال حدثنا أَبُو دَاوُدَ ، قال حدثنا شُعْبَةُ ، عَنِ الْأَعْمَشِ ، سَمِعَ أَبَا وَائِلٍ يُحَدِّثُ ، عَنْ قَيْسِ بْنِ أَبِي غَرَزَةَ ، قَالَ : خَرَجَ عَلَيْنَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي السُّوقِ ، وَنَحْنُ نَبِيعُ الْأَوْسَاقَ ، وَنَحْنُ نُسَمَّى السَّمَاسِرَةَ ، فَسَمَّانَا بِاسْمٍ هُوَ أَحْسَنُ مِمَّا سَمَّيْنَا بِهِ أَنْفُسَنَا ، فَقَالَ : يَا مَعْشَرَ التُّجَّارِ ، إِنَّهُ يُخَالِطُ بَيْعَكُمْ هَذَا الْحَلِفُ فَشُوبُوهُ بِالصَّدَقَةِ رَوَاهُ أَبُو حَمْزَةَ السُّكَّرِيُّ ، عَنْ مَنْصُورٍ مِثْلَهُ وَرَوَاهُ قَبِيصَةُ ، وَغَيْرُهُ ، عَنْ سُفْيَانَ ، عَنْ حَبِيبِ بْنِ أَبِي ثَابِتٍ ، عَنْ أَبِي وَائِلٍ وَرَوَاهُ عَنِ الْأَعْمَشِ كَرِوَايَةِ شُعْبَةَ : جَرِيرٌ ، وَأَبُو مُعَاوِيَةَ ، وَالنَّاسُ وَرَوَاهُ جَمَاعَةٌ مِنْ أَصْحَابِ أَبِي وَائِلٍ ، مِنْهُمُ : الْأَعْمَشُ ، وَحَبِيبُ بْنُ أَبِي ثَابِتٍ ، وَمُغِيرَةُ بْنُ مِقْسَمٍ ، وَحَبِيبُ بْنُ زَيْدٍ الْأَنْصَارِيُّ وَرَوَاهُ عَنْ حَبِيبِ بْنِ أَبِي ثَابِتٍ : الْحَجَّاجُ بْنُ أَرْطَأَةَ ، وَمَسْعُودُ بْنُ أَبِي سُلَيْمَانَ وَرَوَاهُ عَنْ أَبِي وَائِلٍ جَمَاعَةٌ ، مِنْهُمُ : الْأَعْمَشُ ، وَمَنْصُورٌ ، وَحَبِيبُ بْنُ أَبِي ثَابِتٍ ، وَمُغِيرَةُ ، وَعَاصِمُ بْنُ بَهْدَلَةَ ، وَجَامِعُ بْنُ أَبِي رَاشِدٍ ، وَالْحَكَمُ بْنُ عُتَيْبَةَ ، وَعَبْدُ الْمَلِكِ بْنُ أَعْيَنَ ، وَحَبِيبُ بْنُ حَسَّانَ ، وَعُبَيْدَةُ بْنُ مُعَتِّبٍ ، وَحَبِيبُ بْنُ زَيْدٍ الْأَنْصَارِيُّ وَرَوَاهُ أَبُو بَكْرِ بْنُ الْكُلَيْبِيِّ ، وَعَبَّادُ بْنُ صُهَيْبٍ ، عَنْ عُبَيْدَةَ بْنِ مُعَتِّبٍ ، وَيَزِيدُ الضَّخْمُ ، عَنْ أَبِي وَائِلٍ ، عَنْ مَنْصُورٍ وَرَوَاهُ الْمَسْعُودِيُّ ، عَنْ عَبْدِ الْمَلِكِ الزَّرَّادِ ، عَنْ قَيْسٍ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،