عَقِيلَةُ بِنْتُ عُبَيْدِ بْنِ الْحَارِثِ ذَكَرَهَا سُلَيْمَانُ بْنُ أَحْمَدَ ، وَأَخْرَجَهَا الْمُتَأَخِّرُ فِي حَرْفِ الْغَيْنِ ، فَقَالَ : غُفَيْلَةُ بِنْتُ الْحَارِثِ ، أَوْ بِنْتُ عُبَيْدِ بْنِ الْحَارِثِ ، عَلَى الشَّكِّ وَالتَّصْحِيفِ

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

عَقِيلَةُ بِنْتُ عُبَيْدِ بْنِ الْحَارِثِ ذَكَرَهَا سُلَيْمَانُ بْنُ أَحْمَدَ ، وَأَخْرَجَهَا الْمُتَأَخِّرُ فِي حَرْفِ الْغَيْنِ ، فَقَالَ : غُفَيْلَةُ بِنْتُ الْحَارِثِ ، أَوْ بِنْتُ عُبَيْدِ بْنِ الْحَارِثِ ، عَلَى الشَّكِّ وَالتَّصْحِيفِ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

7134 حَدَّثَنَا سُلَيْمَانُ بْنُ أَحْمَدَ ، قال حدثنا مُعَاذُ بْنُ الْمُثَنَّى ، قال حدثنا عَلِيُّ بْنُ الْمَدِينِيِّ ، قال حدثنا زَيْدُ بْنُ الْحُبَابِ ، قال حدثنا مُوسَى بْنُ عُبَيْدَةَ ، ح ، وَحَدَّثَنَا سُلَيْمَانُ بْنُ أَحْمَدَ ، قال حدثنا مُحَمَّدُ بْنُ عَلِيٍّ الصَّائِغُ ، حَدَّثَنَا حَفْصُ بْنُ عُمَرَ الْجُدِّيُّ ، قال حدثنا بَكَّارُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ ابْنُ أَخِي مُوسَى بْنِ عُبَيْدَةَ ، حَدَّثَنِي مُوسَى بْنُ عُبَيْدَةَ ، حَدَّثَنِي زَيْدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ أَبِي سَلَامَةَ ، عَنْ أُمِّهِ حَجَّةَ بِنْتِ قُرَيْطٍ ، عَنْ أُمِّهَا عَقِيلَةَ بِنْتِ عُبَيْدِ بْنِ الْحَارِثِ ، قَالَتْ : جِئْتُ أَنَا وَأُمِّي ، قَرِيرَةُ بِنْتُ الْحَارِثِ الْعَتْوَارِيَّةُ فِي نِسَاءٍ مِنَ الْمُهَاجِرَاتِ فَبَايَعْنَ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَهُوَ ضَارِبٌ عَلَيْهِ قُبَّةً بِالْأَبْطَحِ ، فَأَخَذَ عَلَيْنَا أَنْ لَا نُشْرِكَ بِاللَّهِ شَيْئًا . . الْآيَةُ كُلُّهَا ، فَلَمَّا أَقْرَرْنَا وَبَسَطْنَا أَيْدِيَنَا لِنُبَايِعَهُ ، قَالَ : إِنِّي لَا أَمَسُّ أَيْدِي النِّسَاءِ فَاسْتَغْفَرَ لَنَا ، وَكَانَتْ تِلْكَ بِيعَتَنَا وَقَالَ بَكَّارٌ فِي حَدِيثِهِ : زَيْدُ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ رَوَاهُ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ أَبِي زِيَادٍ ، عَنْ زَيْدِ بْنِ الْحُبَابِ ، عَنْ مُوسَى ، عَنْ زَيْدِ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،