عَدِيُّ بْنُ زَيْدٍ الْجُذَامِيُّ عِدَادُهُ فِي الْحِجَازِيِّينَ ، مُخْتَلَفٌ فِي حَدِيثِهِ ، رَوَى حَدِيثَهُ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ أَبِي سُفْيَانَ

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

عَدِيُّ بْنُ زَيْدٍ الْجُذَامِيُّ عِدَادُهُ فِي الْحِجَازِيِّينَ ، مُخْتَلَفٌ فِي حَدِيثِهِ ، رَوَى حَدِيثَهُ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ أَبِي سُفْيَانَ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

4923 حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ مُحَمَّدٍ الْمُقْرِئُ ، قال حدثنا مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ الْحَضْرَمِيُّ ، قال حدثنا مُحَمَّدُ بْنُ الْعَلَاءِ ، قال حدثنا زَيْدُ بْنُ الْحُبَابِ ، قال حدثنا سُلَيْمَانُ بْنُ كِنَانَةَ ، مَوْلَى عُثْمَانَ بْنِ عَفَّانَ ، قَالَ : أَخْبَرَنِي عَبْدُ اللَّهِ بْنُ أَبِي سُفْيَانَ ، عَنْ عَدِيِّ بْنِ زَيْدٍ ، قَالَ : حَمَى النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كُلَّ نَاحِيَةٍ مِنَ الْمَدِينَةِ بَرِيدًا ، لَا يُخْبَطُ شَجَرُهُ ، وَلَا يُعْضَدُ إِلَّا مَا يُسَاقُ بِهِ الْجَمَلُ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

4924 حَدَّثَنَا سُلَيْمَانُ بْنُ أَحْمَدَ ، قال حدثنا إِسْحَاقُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ ، عَنْ عَبْدِ الرَّزَّاقِ ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ يَحْيَى الْمَأْرَبِيِّ ، عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ حَرْمَلَةَ ، أَنَّهُ سَمِعَ رَجُلًا مِنْ جُذَامٍ يُحَدِّثُ عَنْ رَجُلٍ مِنْهُمْ يُقَالُ لَهُ عَدِيُّ أَنَّهُ رَمَى امْرَأَةً لَهُ بِحَجَرٍ فَمَاتَتْ ، فَتَبِعَ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِتَبُوكَ ، فَقَصَّ عَلَيْهِ أَمْرَهُ ، فَقَالَ لَهُ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : تَعْقِلُهَا وَلَا تَرِثُهَا خَالَفَهُ مُحَمَّدُ بْنُ فُلَيْحٍ ، عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ حَرْمَلَةَ ، فَأَدْخَلَ بَيْنَهُمَا سَعِيدَ بْنَ الْمُسَيِّبِ حَدَّثَنَاهُ أَبُو عَمْرِو بْنُ حَمْدَانَ ، قَالَ : حدثنا الْحَسَنُ بْنُ سُفْيَانَ ، قال حدثنا إِبْرَاهِيمُ بْنُ الْمُنْذِرِ الْحِزَامِيُّ ، قال حدثنا مُحَمَّدُ بْنُ فُلَيْحٍ ، عَنِ ابْنِ حَرْمَلَةَ ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ الْمُسَيِّبِ ، أَنَّ رَجُلًا مِنْ جُذَامٍ يُقَالُ لَهُ عَدِيٌّ ، كَانَ بَيْنَ امْرَأَتَيْنِ لَهُ ، فَذَكَرَ نَحْوَهُ وَرَوَاهُ سَعِيدُ بْنُ أَبِي هِلَالٍ ، عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ حَرْمَلَةَ ، عَنْ رَجُلٍ مِنْ جُذَامٍ ، عَنْ أَبِيهِ وَرَوَاهُ سُلَيْمَانُ بْنُ بِلَالٍ ، عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ ، عَنْ رَجُلٍ مِنْ جُذَامٍ ، عَنْ رَجُلٍ مِنْهُمْ وَلَمْ يُسَمِّ عَدِيًّا وَرَوَاهُ يَحْيَى بْنُ أَيُّوبَ ، عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ ، عَنْ رَجُلٍ مِنْ أَهْلِ الشَّامِ ، عَنْ رَجُلٍ مِنْهُمْ يُقَالُ لَهُ عَدِيٌّ وَرَوَاهُ وُهَيْبٌ ، وَابْنُ أَبِي فُدَيْكٍ ، عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ ، كَرِوَايَةِ مُحَمَّدِ بْنِ يَحْيَى الْمَازِنِيِّ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،