عِصْمَةُ بْنُ قَيْسٍ السُّلَمِيُّ وَقِيلَ : الْهَوْزَنِيُّ ، كَانَ اسْمُهُ عُصَيَّةَ ، فَسَمَّاهُ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : عِصْمَةَ

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

عِصْمَةُ بْنُ قَيْسٍ السُّلَمِيُّ وَقِيلَ : الْهَوْزَنِيُّ ، كَانَ اسْمُهُ عُصَيَّةَ ، فَسَمَّاهُ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : عِصْمَةَ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

4818 حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ جَعْفَرٍ ، قال حدثنا مُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ رَاشِدٍ ، قال حدثنا أَبُو شُرَحْبِيلَ ابْنِ أَخِي أَبِي الْيَمَانِ ، قال حدثنا أَبُو الْيَمَانِ ، قال حدثنا إِسْمَاعِيلُ بْنُ عَيَّاشٍ ، عَنِ الْأَزْهَرِ بْنِ رَاشِدٍ ، أَنَّ عِصْمَةَ بْنَ قَيْسٍ السُّلَمِيَّ ، كَانَ اسْمُهُ عُصَيَّةَ ، فَغَيَّرَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ اسْمَهُ ، وَسَمَّاهُ عِصْمَةَ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

4819 حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدٍ ، قال حدثنا أَبُو بَكْرِ بْنُ أَبِي عَاصِمٍ ، قال حدثنا الْحَوْطِيُّ ، قال حدثنا إِسْمَاعِيلُ بْنُ عَيَّاشٍ ، قال حدثنا صَفْوَانُ بْنُ عَمْرٍو ، عَنِ الْأَزْهَرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ ، عَنْ عِصْمَةَ بْنِ قَيْسٍ السُّلَمِيِّ ، صَاحِبِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّهُ كَانَ يَتَعَوَّذُ بِاللَّهِ مِنْ فِتْنَةِ الْمَشْرِقِ ، فَقِيلَ لَهُ : فَكَيْفَ فِتْنَةُ الْمَغْرِبِ ؟ ، قَالَ : تِلْكَ أَعْظَمُ وَأَعْظَمُ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

4820 حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدٍ ، قال حدثنا أَبُو بَكْرِ بْنُ أَبِي عَاصِمٍ ، قال حدثنا الْحَوْطِيُّ ، قال حدثنا إِسْمَاعِيلُ بْنُ عَيَّاشٍ ، عَنْ حَرِيزِ بْنِ عُثْمَانَ ، عَنِ الْأَزْهَرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ ، عَنْ عِصْمَةَ بْنِ قَيْسٍ ، صَاحِبِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّهُ كَانَ يَتَعَوَّذُ بِاللَّهِ فِي صَلَاتِهِ مِنْ فِتْنَةِ الْمَغْرِبِ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،