دَاوُدُ بْنُ عَجْلَانَ

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

دَاوُدُ بْنُ عَجْلَانَ عَنْ أَبِي عِقَالٍ .
حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عِيسَى قَالَ : حَدَّثَنَا الْعَبَّاسُ بْنُ مُحَمَّدٍ قَالَ : سَمِعْتُ يَحْيَى بْنَ مَعِينٍ يَقُولُ : دَاوُدُ بْنُ عَجْلَانَ مَكِّيٌّ ، عَنْ أَبِي عِقَالٍ ، وَمَا أَظُنُّهُ بِشَيْءٍ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

557 قَالَ : وَهَذَا الْحَدِيثُ حَدَّثَنَاهُ أَبُو يَحْيَى بْنُ أَبِي مَيْسَرَةَ قَالَ : حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ حَرْبِ بْنِ سُلَيْمٍ ، ح وَحَدَّثَنَا يَحْيَى بْنُ عُثْمَانَ قَالَ : حَدَّثَنَا نُعَيْمُ بْنُ حَمَّادٍ ، قَالَا : حَدَّثَنَا دَاوُدُ بْنُ عَجْلَانَ بْنِ سُلَيْمٍ الْبَزَّازُ قَالَ : كُنْتُ مَعَ أَبِي عِقَالٍ فِي الطَّوَافِ فِي يَوْمٍ مَطِيرٍ ، فَقَالَ : أَلَا أُحَدِّثُكُمْ بِحَدِيثٍ تُسَرُّونَ بِهِ ؟ قُلْنَا : نَعَمْ ، قَالَ : طُفْتُ مَعَ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ فِي يَوْمٍ مَطِيرٍ ، فَلَمَّا فَرَغْنَا مِنْ طَوَافِنَا قَالَ لَنَا : اسْتَأْنِفُوا الْعَمَلَ ، ثُمَّ قَالَ : إِنَّا طُفْنَا مَعَ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي يَوْمٍ مِثْلِ هَذَا فَقَالَ : اسْتَأْنِفُوا الْعَمَلَ حَدَّثَنَا يَحْيَى بْنُ عُثْمَانَ ، حَدَّثَنَا نُعَيْمٌ ، حَدَّثَنَا دَاوُدُ بْنُ عَجْلَانَ ، عَنِ أَبِي عِقَالٍ : طُفْتُ مَعَ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ ، وَالْحَسَنِ بْنِ أَبِي الْحَسَنِ فِي مَطَرٍ فَأَتَيْنَا وَرَاءَ الْمَقَامِ فَصَلَّيْنَا رَكْعَتَيْنِ ، فَأَقْبَلَ عَلَيْنَا أَنَسٌ ، ثُمَّ ذَكَرَ نَحْوَهُ وَلَا يُتَابَعُ دَاوُدُ بْنُ عَجْلَانَ وَلَا أَبُو عِقَالٍ مِنْ جِهَةٍ تَثْبُتُ ، وَلَا يُعْرَفُ إِلَّا بِهِ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،