وَأَوْسُ بْنُ شُرَحْبِيلَ أَحَدُ بَنِي الْمُجَمِّعِ ، رَوَى عَنْهُ نِمْرَانُ أَبُو الْحَسَنِ الرَّحَبِيُّ وَرَوَى حَرِيزُ بْنُ عُثْمَانَ ، عَنْ نِمْرَانَ ، عَنْ شُرَحْبِيلَ بْنِ أَوْسٍ ، حَدِيثًا غَيْرَ هَذَا فِي الْمُسْكِرِ

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

وَأَوْسُ بْنُ شُرَحْبِيلَ أَحَدُ بَنِي الْمُجَمِّعِ ، رَوَى عَنْهُ نِمْرَانُ أَبُو الْحَسَنِ الرَّحَبِيُّ وَرَوَى حَرِيزُ بْنُ عُثْمَانَ ، عَنْ نِمْرَانَ ، عَنْ شُرَحْبِيلَ بْنِ أَوْسٍ ، حَدِيثًا غَيْرَ هَذَا فِي الْمُسْكِرِ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

930 حَدَّثَنَا سُلَيْمَانُ بْنُ أَحْمَدَ ، قَالَ : حدثنا عَمْرُو بْنُ إِسْحَاقَ بْنِ إِبْرَاهِيمَ الْحِمْصِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنِي أَبِي ، قال حدثنا عَمْرُو بْنُ الْحَارِثِ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ سَالِمٍ ح وَحَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ ، قَالَ : حدثنا مُحَمَّدُ بْنُ الْحَسَنِ بْنِ قُتَيْبَةَ بْنِ الطُّفَيْلِ ، قال حدثنا عِمْرَانُ بْنُ بَكَّارٍ ، قال حدثنا أَبُو التَّقِيِّ عَبْدُ الْحَمِيدِ بْنُ إِبْرَاهِيمَ ، قال حدثنا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ سَالِمٍ ، قَالَا : عَنِ الزُّبَيْدِيِّ ، قَالَ : حدثنا عَيَّاشُ بْنُ مُؤْنِسٍ ، أَنَّ أَبَا الْحَسَنِ نِمْرَانَ الرَّحَبِيَّ حَدَّثَهُ أَنَّ أَوْسَ بْنَ شُرَحْبِيلَ ، أَحَدُ بَنِي الْمُجَمِّعِ ، حَدَّثَهُ أَنَّهُ ، سَمِعَ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ : مَنْ مَشَى مَعَ ظَالِمٍ لِيُعِينَهُ وَهُوَ يَعْلَمُ أَنَّهُ ظَالِمٌ فَقَدْ خَرَجَ مِنَ الْإِسْلَامِ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،