عُمَيْرٌ الْقَارِئُ وَهُوَ عُمَيْرُ بْنُ عَدِيِّ بْنِ خَرَشَةَ بْنِ أُمَيَّةَ بْنِ عَامِرِ بْنِ خَطْمَةَ ، أُمُّهُ أُمَامَةُ بِنْتُ الْوَاهِبِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ مِنْ بَنِي حَوَارٍ ، وَكَانَ عُمَيْرٌ ضَرِيرًا ، وَهُوَ الَّذِي سَمَّاهُ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ الْبَصِيرَ ، وَكَانَ يَزُورُهُ فِي بَنِي وَاقِفٍ ، وَكَانَ مِنَ الَّذِينَ كَسَّرُوا أَصْنَامَ بَنِي خَطْمَةَ ، وَقَتَلَ عُمَيْرٌ عَصْمَاءَ بِنْتَ مَرْوَانَ مِنْ بَنِي أُمَيَّةَ بْنِ زَيْدٍ ، كَانَتْ تُؤْذِي النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَتَعِيبُ الْإِسْلَامَ ، وَتُحَرِّضُ عَلَيْهِ ، وَالَّذِي مَنَعَ عُمَيْرًا مِنْ شُهُودِهِ بَدْرًا وَأُحُدًا وَالْخَنْدَقَ ضِرَارَتُهُ ، قَدِيمُ الْإِسْلَامِ ، صَحِيحُ النِّيَّةِ ، نَسَبَهُ مُحَمَّدُ بْنُ عَمْرٍو الْوَاقِدِيُّ

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

عُمَيْرٌ الْقَارِئُ وَهُوَ عُمَيْرُ بْنُ عَدِيِّ بْنِ خَرَشَةَ بْنِ أُمَيَّةَ بْنِ عَامِرِ بْنِ خَطْمَةَ ، أُمُّهُ أُمَامَةُ بِنْتُ الْوَاهِبِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ مِنْ بَنِي حَوَارٍ ، وَكَانَ عُمَيْرٌ ضَرِيرًا ، وَهُوَ الَّذِي سَمَّاهُ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ الْبَصِيرَ ، وَكَانَ يَزُورُهُ فِي بَنِي وَاقِفٍ ، وَكَانَ مِنَ الَّذِينَ كَسَّرُوا أَصْنَامَ بَنِي خَطْمَةَ ، وَقَتَلَ عُمَيْرٌ عَصْمَاءَ بِنْتَ مَرْوَانَ مِنْ بَنِي أُمَيَّةَ بْنِ زَيْدٍ ، كَانَتْ تُؤْذِي النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَتَعِيبُ الْإِسْلَامَ ، وَتُحَرِّضُ عَلَيْهِ ، وَالَّذِي مَنَعَ عُمَيْرًا مِنْ شُهُودِهِ بَدْرًا وَأُحُدًا وَالْخَنْدَقَ ضِرَارَتُهُ ، قَدِيمُ الْإِسْلَامِ ، صَحِيحُ النِّيَّةِ ، نَسَبَهُ مُحَمَّدُ بْنُ عَمْرٍو الْوَاقِدِيُّ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

4706 حَدَّثَنَا أَبُو حَامِدِ بْنُ جَبَلَةَ ، قال حدثنا مُحَمَّدُ بْنُ إِسْحَاقَ السَّرَّاجُ ، قال حدثنا مُحَمَّدُ بْنُ يُونُسَ الْجَمَّالُ ، قال حدثنا سُفْيَانُ بْنُ عُيَيْنَةَ ، عَنْ عَمْرِو بْنِ دِينَارٍ ، عَنْ نَافِعِ بْنِ جُبَيْرِ بْنِ مُطْعِمٍ ، عَنْ أَبِيهِ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : انْطَلِقُوا بِنَا إِلَى الْبَصِيرِ الَّذِي فِي بَنِي وَاقِفٍ نَعُودُهُ أَرْسَلَهُ أَصْحَابُ ابْنِ عُيَيْنَةَ ، عَنْ نَافِعِ بْنِ جُبَيْرٍ ، وَلَمْ يَقُلْ عَنْ أَبِيهِ إِلَّا مُحَمَّدُ بْنُ يُونُسَ الْجَمَّالُ وَحَدَّثَ الْمَنِيعِيُّ ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ إِسْحَاقَ ، عَنِ الْجَمَّالِ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،