عَامِرُ بْنُ مَالِكٍ مُلَاعِبُ الْأَسِنَّةِ ، حَدِيثُهُ عِنْدَ خَشْرَمِ بْنِ حَسَّانَ الْجَعْفَرِيِّ

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

عَامِرُ بْنُ مَالِكٍ مُلَاعِبُ الْأَسِنَّةِ ، حَدِيثُهُ عِنْدَ خَشْرَمِ بْنِ حَسَّانَ الْجَعْفَرِيِّ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

4624 حَدَّثَنَا أَبُو بَكْرٍ الطَّلْحِيُّ ، وَمُحَمَّدُ بْنُ مُحَمَّدٍ ، فِي آخَرِينَ ، قَالُوا : حدثنا مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ سُلَيْمَانَ الْحَضْرَمِيُّ ، قال حدثنا إِسْمَاعِيلُ بْنُ بَهْرَامَ ، قال حدثنا عُبَيْدُ اللَّهِ الْأَشْجَعِيُّ ، عَنْ مِسْعَرٍ ، عَنْ خَشْرَمِ بْنُ حَسَّانَ ، عَنْ عَامِرِ بْنِ مَالِكٍ ، قَالَ : بَعَثْتُ إِلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَلْتَمِسَ مِنْهُ دَوَاءً أَوْ شِفَاءً ، فَبَعَثَ إِلَيَّ بِعُكَّةٍ مِنْ عَسَلٍ رَوَاهُ عَفَّانُ بْنُ سَيْلٍ الْجُرْجَانِيُّ ، وَالْفُرَاتُ بْنُ خَالِدٍ الرَّازِيُّ ، وَمُحَمَّدُ بْنُ بِشْرٍ ، وَوَكِيعٌ فِي آخَرِينَ ، عَنْ مِسْعَرٍ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

4625 وَرَوَاهُ عُقْبَةُ الرِّفَاعِيُّ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ بُرَيْدَةَ ، قَالَ : حَدَّثَنَا عَمُّ عَامِرِ بْنِ الطُّفَيْلِ أَنَّ عَامِرَ بْنَ الطُّفَيْلِ ظَهَرَتْ بِهِ دُبَيْلَةٌ ، فَبَعَثَ إِلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِفَرَسٍ هَدِيَّةٍ يَلْتَمِسُ مِنْهُ دَوَاءً ، فَرَدَّ الْفَرَسَ ، وَبَعَثَ إِلَيْهِ عُكَّةً مِنْ عَسَلٍ ، وَقَدْ تَدَاوَى بِهَا ، وَإِنَّمَا رَدَّ الْفَرَسَ ؛ لِأَنَّهُ لَمْ يَكُنْ أَسْلَمَ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،