عَمْرُو بْنُ أَخْطَبَ أَبُو زَيْدٍ الْأَنْصَارِيُّ ، سَكَنَ الْبَصْرَةَ ، رَوَى عَنْهُ أَنَسُ بْنُ سِيرِينَ ، وَعِلْبَاءُ بْنُ أَحْمَرَ ، وَمُعَاوِيَةُ بْنُ قُرَّةَ ، وَأَبُو قِلَابَةَ ، وَأَبُو نَهِيكٍ الْقَاسِمُ

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

عَمْرُو بْنُ أَخْطَبَ أَبُو زَيْدٍ الْأَنْصَارِيُّ ، سَكَنَ الْبَصْرَةَ ، رَوَى عَنْهُ أَنَسُ بْنُ سِيرِينَ ، وَعِلْبَاءُ بْنُ أَحْمَرَ ، وَمُعَاوِيَةُ بْنُ قُرَّةَ ، وَأَبُو قِلَابَةَ ، وَأَبُو نَهِيكٍ الْقَاسِمُ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

4478 حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ الْحَسَنِ بْنِ كَوْثَرٍ ، قال حدثنا مُحَمَّدُ بْنُ يُونُسَ بْنِ مُوسَى ، قال حدثنا أَبُو عَاصِمٍ ، قال حدثنا عَزْرَةُ بْنُ ثَابِتٍ ، عَنْ عِلْبَاءَ بْنِ أَحْمَرٍ ، عَنْ أَبِي زَيْدٍ الْأَنْصَارِيِّ ، قَالَ : رَأَيْتُ خَاتَمَ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مُجْتَمِعًا كَأَنَّ فِيهِ خَيَلَانًا سُودًا

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

4479 حَدَّثَنَا سُلَيْمَانُ بْنُ أَحْمَدَ ، قال حدثنا عَلِيُّ بْنُ عَبْدِ الْعَزِيزِ ، قال حدثنا مُسْلِمُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ ، قال حدثنا قُرَّةَ ، قال حدثنا أَنَسُ بْنُ سِيرِينَ ، أَنَّ أَبَا زَيْدِ بْنَ أَخْطَبَ ، قَالَ : انْتَهَيْتُ إِلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فَقَالَ لِي : جَمَّلَكَ اللَّهُ ، فَكَانَ شَيْخًا كَبِيرًا

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

4480 حَدَّثَنَا أَبُو بَكْرِ بْنُ خَلَّادٍ ، قال حدثنا الْحَارِثُ بْنُ أَبِي أُسَامَةَ ، قال حدثنا دَاوُدُ بْنُ الْمُحَبَّرِ ، قال حدثنا حَمَّادُ بْنُ سَلَمَةَ ، عَنْ أَبَانَ بْنِ أَبِي عَيَّاشٍ ، عَنْ جَعْفَرِ بْنِ يَزِيدَ ، عَنْ أَبِي زَيْدٍ الْأَنْصَارِيِّ ، أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ لَيَأْتِيَنَّ عَلَى هَذِهِ الْأُمَّةِ يَوْمٌ يُصْبِحُونَ فِيهِ ، يَتَسَاءَلُونَ فِيهِ ، مَنْ خُسِفَ اللَّيْلَةَ ؟ كَمَا يَتَسَاءَلُ أَهْلُ الْمَوَتَانِ مَنْ بَقِيَ مِنْ آلِ فُلَانٍ ؟ وَمَنْ بَقِيَ مِنْ آلِ فُلَانٍ ؟

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،