عَبِيدَةُ بْنُ خَالِدٍ الْحَارِثِيُّ وَقِيلَ : عُبَيْدٌ ، وَهُوَ وَهْمٌ ، تَقَدَّمَ ذِكْرُهُ

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

عَبِيدَةُ بْنُ خَالِدٍ الْحَارِثِيُّ وَقِيلَ : عُبَيْدٌ ، وَهُوَ وَهْمٌ ، تَقَدَّمَ ذِكْرُهُ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

4290 حَدَّثَنَا أَبُو عَمْرِو بْنُ حَمْدَانَ ، قال حدثنا الْحَسَنُ بْنُ سُفْيَانَ ، قال حدثنا هَنَّادُ بنُ السَّرِيِّ ، قال حدثنا أَبُو الْأَحْوَصِ ، عَنْ أَشْعَثَ بْنِ أَبِي الشَّعْثَاءِ ، عَنِ امْرَأَةٍ مِنْهُمْ عَنْ عَبِيدَةَ بْنِ خَالِدٍ ، قَالَ : كُنْتُ رَجُلًا شَابًّا بِالْمَدِينَةِ ، فَخَرَجْتُ فِي بُرْدَيْنِ لِي وَأَنَا مُشْتَمِلُهُمَا قَالَ : فَطَعَنَنِي رَجُلٌ مِنْ خَلْفِي إِمَّا بِأُصْبُعِهِ وَإِمَّا بِقَضِيبٍ كَانَ مَعَهُ ، ثُمَّ قَالَ : أَمَا أَنَّكَ لَوْ رَفَعْتَ هَذَا كَانَ أَنْقَى وَأَبْقَى ، فَالْتَفَتُّ فَإِذَا هُوَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فَقُلْتُ : إِنَّمَا هِيَ بُرْدَةٌ مَلْحَاءُ قَالَ : وَإِنْ كَانَتْ بُرْدَةً مَلْحَاءَ ، أَمَا لَكَ فِيَّ أُسْوَةٍ ؟ قَالَ : فَنَظَرْتُ إِلَى إِزَارِهِ فَإِذَا هُوَ فِيمَا بَيْنَ عَضَلَةِ السَّاقِ وَالْكَعْبَيْنِ رَوَاهُ عَمَّارُ بْنُ رُزَيْقٍ ، عَنْ أَشْعَثَ مِثْلَهُ ، وَسَمَّاهُ عُبَيْدٌ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

4291 حَدَّثَنَاهُ مُحَمَّدُ بْنُ مُحَمَّدٍ ، قال حدثنا الْحَضْرَمِيُّ ، قال حدثنا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ الْحَكَمِ ، قال حدثنا أَبُو الْجَوَّابِ ، قال حدثنا عَمَّارُ بْنُ رُزَيْقٍ ، عَنْ أَشْعَثَ ، عَنِ امْرَأَةٍ مِنْهُمْ ، عَنْ عَمِّهَا رَجُلٍ يُقَالُ عَبِيدَةُ قَالَ : قَدِمْتُ الْمَدِينَةَ وَأَنَا شَابٌّ مُعْجَبٌ بِنَفْسِي ، وَذَكَرَ الْحَدِيثَ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،