فِي عِتْقِ الْيَهُودِيِّ ، وَالنَّصْرَانِيِّ

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

فِي عِتْقِ الْيَهُودِيِّ ، وَالنَّصْرَانِيِّ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

14129 شَرِيكٌ ، عَنْ أَبِي هِلَالٍ ، عَنْ وَسْقٍ ، قَالَ : كُنْتُ مَمْلُوكًا لِعُمَرَ ، فَكَانَ يَعْرِضُ عَلَيَّ الْإِسْلَامَ ، وَيَقُولُ : لَا إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ ، فَلَمَّا حُضِرَ أَعْتَقَنِي

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

14130 شَرِيكٌ ، عَنْ عَبِيدَةَ ، عَنْ عَامِرٍ ، أَنَّ عُمَرَ : أَعْتَقَ يَهُودِيًّا ، أَوْ نَصْرَانِيًّا ،

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

14131 شَرِيكٌ ، عَنْ عَبِيدَةَ ، عَنْ إِبْرَاهِيمَ ، أَنَّ عَلِيًّا : أَعْتَقَ نَصْرَانِيًّا ، أَوْ يَهُودِيًّا ،

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

14132 عَبْدُ الْأَعْلَى ، عَنْ ثَوْرٍ ، عَنْ نَافِعٍ ، عَنِ ابْنِ عُمَرَ ، أَنَّهُ أَعْتَقَ غُلَامًا لَهُ نَصْرَانِيًّا كَانَ وَهَبَهُ لِبَعْضِ أَهْلِهِ ، فَرَجَعَ إِلَيْهِ فِي مِيرَاثٍ فَأَعْتَقَهُ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

14133 يَعْلَى بْنُ عُبَيْدٍ ، عَنْ يَحْيَى بْنِ سَعِيدٍ ، أَنَّ عُمَرَ بْنَ عَبْدِ الْعَزِيزِ : أَعْتَقَ غُلَامًا لَهُ نَصْرَانِيًّا

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

14134 وَكِيعٌ ، عَنْ سُفْيَانَ ، عَنْ لَيْثٍ ، عَنْ مُجَاهِدٍ : أَنَّهُ كَرِهَ أَنْ يُعْتَقَ النَّصْرَانِيُّ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،