عَبْدُ اللَّهِ بْنُ نُعَيْمِ بْنِ النَّحَّامِ ذَكَرَهُ بَعْضُ الْمُتَأَخِّرِينَ ، وَقَالَ : رَوَى عَنْهُ مَوْلَى ابْنِ عُمَرَ ، وَأَبُو الزُّبَيْرِ ، وَأَخْرَجَ لَهُ حَدِيثَ حَرْبِ بْنِ أَبِي الْعَالِيَةِ ، عَنْ أَبِي الزُّبَيْرِ

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ نُعَيْمِ بْنِ النَّحَّامِ ذَكَرَهُ بَعْضُ الْمُتَأَخِّرِينَ ، وَقَالَ : رَوَى عَنْهُ مَوْلَى ابْنِ عُمَرَ ، وَأَبُو الزُّبَيْرِ ، وَأَخْرَجَ لَهُ حَدِيثَ حَرْبِ بْنِ أَبِي الْعَالِيَةِ ، عَنْ أَبِي الزُّبَيْرِ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

4048 حَدَّثَنَا أَبُو مُحَمَّدِ بْنُ حَيَّانَ ، قال حدثنا إِبْرَاهِيمُ بْنُ عَلِيٍّ الْمَعْمَرِيُّ ، قال حدثنا مُعَلَّى بْنُ مَهْدِيٍّ ، قال حدثنا حَرْبُ بْنُ أَبِي الْعَالِيَةِ ، عَنْ أَبِي الزُّبَيْرِ ، عَنْ جَابِرٍ ، قَالَ : بَيْنَمَا النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ جَالِسٌ مَعَ أَصْحَابِهِ إِذْ مَرَّتْ بِهِ امْرَأَةٌ ، فَأَعْجَبَتْهُ ، فَقَامَ فَدَخَلَ الْبَيْتَ ، فَقَضَى حَاجَتَهُ ، ثُمَّ خَرَجَ ، فَقَالَ : إِذَا رَأَى أَحَدُكُمْ مِثْلَ هَذَا فَلْيَأْتِ أَهْلَهُ ؛ فَإِنَّ الْمَرْأَةَ تُقْبِلُ فِي صُورَةِ الشَّيْطَانِ ، وَتُوَلِّي فِي صُورَةِ الشَّيْطَانِ رَوَاهُ بَعْضُ الْمُتَأَخِّرِينَ ، عَنِ ابْنِ أَبِي حُنَيْنٍ ، عَنْ مُعَلَّى بْنِ أَسَدٍ ، عَنْ حَرْبٍ ، عَنْ أَبِي الزُّبَيْرِ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ نُعَيْمٍ ، وَقَالَ : كَذَا قَالَ مُعَلَّى ، وَهُوَ وَهْمٌ فَاحِشٌ ؛ فَإِنَّ مُعَلَّى بْنَ أَسَدٍ ، وَمُعَلَّى بْنَ مَهْدِيٍّ ، وَعَبْدَ الصَّمَدِ بْنَ عَبْدِ الْوَارِثِ رَوَوْهُ عَنْ حَرْبٍ ، عَنْ أَبِي الزُّبَيْرِ ، عَنْ جَابِرٍ ، وَكَذَلِكَ رَوَاهُ مَعْقِلٌ ، عَنْ أَبِي الزُّبَيْرِ ، عَنْ جَابِرٍ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،