حَمَّادُ بْنُ مُحَمَّدٍ الْفَزَارِيُّ عَنْ أَيُّوبَ عَنْ عُتْبَةَ وَلَمْ يَصِحَّ حَدِيثُهُ

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

حَمَّادُ بْنُ مُحَمَّدٍ الْفَزَارِيُّ عَنْ أَيُّوبَ عَنْ عُتْبَةَ وَلَمْ يَصِحَّ حَدِيثُهُ لَا يُعْرَفُ إِلَّا بِهِ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

496 حَدَّثَنَا مُعَاذُ بْنُ الْمُثَنَّى ، وَسَعِيدُ بْنُ إِسْرَائِيلَ ، وَالْحَسَنُ بْنُ عَلِيٍّ الْفَارِسِيُّ ، قَالُوا : حَدَّثَنَا حَمَّادُ بْنُ مُحَمَّدٍ الْفَزَارِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا أَيُّوبُ بْنُ عُتْبَةَ ، عَنْ قَيْسِ بْنِ طَلْقٍ ، عَنْ أَبِيهِ ، أَنَّ النَّبِيَّ عَلَيْهِ السَّلَامُ قَالَ : مَنْ سُئِلَ عَنْ عِلْمٍ يَعْلَمُهُ فَكَتَمَهُ أُلْجِمَ يَوْمَ الْقِيَامَةِ بِلِجَامٍ مِنْ نَارٍ قَالَ : لَيْسَ لَهُ أَصْلٌ مِنْ حَدِيثِ قَيْسِ بْنِ طَلْقٍ وَلَا جَاءَ بِهِ إِلَّا هَذَا الشَّيْخُ وَهَذَا يُرْوَى عَنْ عُمَارَةَ بْنِ زَاذَانَ عَنْ عَلِيِّ بْنِ الْحَكَمِ عَنْ عَطَاءٍ عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ عَنِ النَّبِيِّ عَلَيْهِ السَّلَامُ نَحْوَ هَذَا

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

حُصَيْنُ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ السُّلَمِيُّ أَبُو الْهُذَيْلِ كُوفِيٌّ حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ حَنْبَلٍ قَالَ : حَدَّثَنِي أَبِي قَالَ : سَمِعْتُ يَزِيدَ بْنِ هَارُونَ قَالَ : طَلَبْتُ الْحَدِيثَ وَحُصَيْنٌ حَيُّ ، كَانَ يُقْرَأُ عَلَيْهِ ، وَكَانَ نَسِيًّا .
حَدَّثَنَا مُحَمَّدٌ قَالَ : حَدَّثَنَا الْحَسَنُ قُلْتُ لِعَلِيٍّ : حُصَيْنٌ ؟ قَالَ : حُصَيْنٌ حَدِيثُهُ وَاحِدٌ وَهُوَ صَحِيحٌ ، قُلْتُ فَاخْتَلَطَ ؟ قَالَ : لَا ، سَاءَ حِفْظُهُ وَهُوَ عَلَى ذَاكَ ثِقَةٌ ، قَالَ الْحَسَنُ : سَمِعْتُ يَزِيدَ بْنِ هَارُونَ يَقُولُ : اخْتَلَطَ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،