حَمَّادُ بْنُ عَمْرٍو النَّصِيبِيُّ

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

حَمَّادُ بْنُ عَمْرٍو النَّصِيبِيُّ حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ عَلِيٍّ الْأَبَّارُ قَالَ : سَأَلْتُ مُجَاهِدَ بْنَ مُوسَى ، عَنْ حَمَّادِ بْنِ عَمْرٍو النَّصِيبِيِّ فَقَالَ : ذَهَبْتُ إِلَيْهِ وَكَانَ يَرْوِي عَنْ زَيْدِ بْنِ رُفَيْعٍ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ فَقُلْتُ لَهُ : أَخْرِجْ إِلَيَّ كِتَابَ خُصَيْفٍ فَأَخْرَجَ إِلَيَّ كِتَابَ حُصَيْنٍ ، فَإِذَا هُوَ لَيْسَ يَفْصِلُ بَيْنَ خُصَيْفٍ وَحُصَيْنٍ .
حَدَّثَنَا آدَمُ بْنُ مُوسَى قَالَ : سَمِعْتُ الْبُخَارِيَّ قَالَ : حَمَّادُ بْنُ عَمْرٍو النَّصِيبِيُّ أَبُو إِسْمَاعِيلَ مُنْكَرُ الْحَدِيثِ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

486 قَالَ : وَمِنْ حَدِيثِهِ مَا حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عَمْرِو بْنِ خَالِدٍ ، حَدَّثَنَا أَبِي ، حَدَّثَنَا حَمَّادُ بْنُ عَمْرٍو النَّصِيبِيُّ ، عَنِ الْأَعْمَشِ ، عَنْ أَبِي صَالِحٍ ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ، عَنِ النَّبِيِّ عَلَيْهِ السَّلَامُ قَالَ : إِذَا لَقِيتُمُ الْمُشْرِكِينَ فِي طَرِيقٍ فَلَا تَبْدَءُوهُمْ بِالسَّلَامِ وَاضْطَرُّوهُمْ إِلَى أَضْيَقِهَا وَلَا يُحْفَظُ هَذَا مِنْ حَدِيثِ الْأَعْمَشِ إِنَّمَا هَذَا حَدِيثُ سُهَيْلِ بْنِ أَبِي صَالِحٍ عَنْ أَبِيهِ عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ حَدَّثَنِي أَحْمَدُ بْنُ مَحْمُودٍ الْهَرَوِيُّ ، حَدَّثَنَا عُثْمَانُ بْنُ سَعِيدٍ قَالَ : قُلْتُ لِيَحْيَى بْنَ مَعِينٍ : حَمَّادُ بْنُ عَمْرٍو النَّصِيبِيُّ قَالَ : لَيْسَ بِشَيْءٍ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،