عَبْدُ اللَّهِ بْنُ بَدْرٍ الْجُهَنِيُّ أَبُو بَعْجَةَ يُعَدُّ فِي الْمَدَنِيِّينَ ، حَدِيثُهُ عِنْدَ ابْنِهِ بَعْجَةَ ، وَمُعَاذِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ خُبَيْبٍ

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ بَدْرٍ الْجُهَنِيُّ أَبُو بَعْجَةَ يُعَدُّ فِي الْمَدَنِيِّينَ ، حَدِيثُهُ عِنْدَ ابْنِهِ بَعْجَةَ ، وَمُعَاذِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ خُبَيْبٍ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

3566 حَدَّثَنَا سُلَيْمَانُ بْنُ أَحْمَدَ ، قال حدثنا أَبُو زُرْعَةَ ، قال حدثنا مُحَمَّدُ بْنُ الْمُبَارَكِ الصُّورِيُّ ، وَيَحْيَى بْنُ صَالِحٍ الْوُحَاضِيُّ ، ح وَحَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ الْحَسَنِ ، قال حدثنا مُحَمَّدُ بْنُ عُثْمَانَ بْنِ أَبِي شَيْبَةَ ، قال حدثنا يَحْيَى بْنُ بِشْرٍ الْحَرِيرِيُّ ، قَالُوا : حَدَّثَنَا مُعَاوِيَةُ بْنُ سَلَّامٍ ، عَنْ يَحْيَى بْنِ أَبِي كَثِيرٍ ، عَنْ بَعْجَةَ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ ، أَنَّ أَبَاهُ ، أَخْبَرَهُ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ لَهُمْ يَوْمًا : هَذَا يَوْمُ عَاشُورَاءَ فَصُومُوهُ فَقَامَ رَجُلٌ مِنْ بَنِي عَمْرِو بْنِ عَوْفٍ فَقَالَ : يَا رَسُولَ اللَّهِ تَرَكْتُ قَوْمِي مِنْهُمْ صَائِمٌ ، وَمِنْهُمْ مُفْطِرٌ فَقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : اذْهَبْ إِلَى قَوْمِكَ فَمَنْ كَانَ مُفْطِرًا فَلْيُتِمَّ صِيَامَهُ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

3567 حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ أَحْمَدَ ، قال حدثنا مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ الْحَضْرَمِيُّ ، قال حدثنا سُوَيْدُ بْنُ سَعِيدٍ ، قال حدثنا حَفْصُ بْنُ مَيْسَرَةَ ، عَنْ حَرَامِ بْنِ عُثْمَانَ ، عَنْ مُعَاذِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ الْجُهَنِيِّ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ بَدْرٍ الْجُهَنِيِّ ، أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : مَنْ سَرَقَ مَتَاعًا فَاقْطَعُوا يَدَهُ ، فَإِنْ سَرَقَ فَاقْطَعُوا رِجْلَهُ ، فَإِنْ سَرَقَ فَاقْطَعُوا يَدَهُ ، فَإِنْ سَرَقَ فَاقْطَعُوا رِجْلَهُ ، فَإِنْ سَرَقَ فَاضْرِبُوا عُنُقَهُ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،