شِهَابُ بْنُ مَجْنُونٍ الْجَرْمِيُّ جَدُّ عَاصِمِ بْنِ كُلَيْبٍ ، مُخْتَلَفٌ فِي اسْمِهِ ، فَقِيلَ : شِهَابٌ ، وَقِيلَ : شَبِيبٌ ، وَقِيلَ : شُتَيْرٌ ذَكَرَ بَعْضُ الْمُتَأَخِّرِينَ أَنَّهُ : شِهَابُ بْنُ كُلَيْبِ بْنِ شِهَابٍ الْجَرْمِيُّ ، وَلَمْ يَأْتِ عَلَيْهِ فِيهِ تِبْيَانٌ عِدَادُهُ فِي الْكُوفِيِّينَ

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

شِهَابُ بْنُ مَجْنُونٍ الْجَرْمِيُّ جَدُّ عَاصِمِ بْنِ كُلَيْبٍ ، مُخْتَلَفٌ فِي اسْمِهِ ، فَقِيلَ : شِهَابٌ ، وَقِيلَ : شَبِيبٌ ، وَقِيلَ : شُتَيْرٌ ذَكَرَ بَعْضُ الْمُتَأَخِّرِينَ أَنَّهُ : شِهَابُ بْنُ كُلَيْبِ بْنِ شِهَابٍ الْجَرْمِيُّ ، وَلَمْ يَأْتِ عَلَيْهِ فِيهِ تِبْيَانٌ عِدَادُهُ فِي الْكُوفِيِّينَ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

3309 حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ جَعْفَرٍ ، قال حدثنا إِبْرَاهِيمُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ الْحَارِثِ ، قال حدثنا شَبَابٌ ، قال حدثنا مُحَمَّدُ بْنُ حُمْرَانَ ، قال حدثنا أَبُو مَعْدَانَ ، قال حدثنا عَاصِمُ بْنُ كُلَيْبٍ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنْ جَدِّهِ ، قَالَ : دَخَلْتُ الْمَسْجِدَ وَالنَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ جَالِسٌ فِي الصَّلَاةِ وَاضِعًا يَدَهُ الْيُمْنَى عَلَى فَخِذِهِ الْيُمْنَى رَافِعًا السَّبَّابَةَ يَقُولُ : يَا مُقَلِّبَ الْقُلُوبِ ثَبِّتْ قَلْبِي عَلَى دِينِكَ رَوَاهُ مُعَلَّى بْنُ أَسَدٍ ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ حُمْرَانَ ، وَأَبُو مَعْدَانَ اسْمُهُ : عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مَعْدَانَ الْبَصْرِيُّ نَزَلَ بَنِي نَاجِيَةَ ، سَمَّاهُ سَعِيدُ بْنُ سُفْيَانَ الْجَحْدَرِيُّ فِيمَا أَخْبَرَنَاهُ مُحَمَّدُ بْنُ مُحَمَّدٍ ، قال حدثنا مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ الْحَضْرَمِيُّ ، قال حدثنا عُتْبَةُ بْنُ مَكِيثٍ ، قال حدثنا سَعِيدُ بْنُ سُفْيَانَ الْجَحْدَرِيُّ ، قال حدثنا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مَعْدَانَ ، شَيْخٌ كَانَ يَنْزِلُ بَنِي نَاجِيَةَ حَدَّثَنِي عَاصِمُ بْنُ كُلَيْبِ بْنِ الْجَرْمِيِّ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنْ جَدِّهِ ، قَالَ : دَخَلْتُ عَلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَهُوَ يُصَلِّي ، فَذَكَرَهُ مِثْلَهُ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،