سُوَيْدُ بْنُ النُّعْمَانِ بْنِ مَالِكِ بْنِ عَامِرِ بْنِ مَجْدَعَةَ بْنُ جُشَمَ بْنُ حَارِثَةَ بْنِ الْحَارِثِ الْأَوْسِيُّ ، سَكَنَ الْمَدِينَةَ ، شَهِدَ أُحُدًا وَالْمَشَاهِدَ كُلَّهَا ، حَدِيثُهُ عِنْدَ بَشِيرِ بْنِ سَيَّارٍ

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

سُوَيْدُ بْنُ النُّعْمَانِ بْنِ مَالِكِ بْنِ عَامِرِ بْنِ مَجْدَعَةَ بْنُ جُشَمَ بْنُ حَارِثَةَ بْنِ الْحَارِثِ الْأَوْسِيُّ ، سَكَنَ الْمَدِينَةَ ، شَهِدَ أُحُدًا وَالْمَشَاهِدَ كُلَّهَا ، حَدِيثُهُ عِنْدَ بَشِيرِ بْنِ سَيَّارٍ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

3107 حَدَّثَنَا أَبُو بَكْرِ بْنُ خَلَّادٍ ، قال حدثنا الْحَارِثُ بْنُ أَبِي أُسَامَةَ ، قال حدثنا يَزِيدُ بْنُ هَارُونَ ، أنبأ يَحْيَى بْنُ سَعِيدٍ الْأَنْصَارِيُّ ، عَنْ بَشِيرِ بْنِ يَسَارٍ ، عَنْ سُوَيْدِ بْنِ النُّعْمَانِ ، وَكَانَ مِنْ أَصْحَابِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ دَعَا بِالْأَطْعِمَةِ عَامَ خَيْبَرٍ ، وَنَحْنُ بِالصَّهْبَاءِ ، فَأُتِيَ بِسَوِيقٍ ، فَأَكَلَ وَأَكَلْنَا ، ثُمَّ تَمَضْمَضَ وَصَلَّيْنَا ، وَمَا تَوَضَّأَ مِنْ ذَلِكَ رَوَاهُ مَالِكٌ ، وَشُعْبَةُ ، وَابْنُ جُرَيْجٍ ، وَالْأَوْزَاعِيُّ ، وَاللَّيْثُ بْنُ سَعْدٍ ، وَسُفْيَانُ بْنُ عُيَيْنَةَ ، وَالْحَمَّادَانِ وَزُهَيْرٌ ، وَابْنُ أَبِي سَبْرَةَ ، وَالدَّرَاوَرْدِيُّ ، وَابْنُ الْمُبَارَكِ ، وَابْنُ نُمَيْرٍ ، وَعَلِيُّ بْنُ مُسْهِرٍ ، وَبِشْرُ بْنُ الْمُفَضَّلِ ، وَيَحْيَى بْنُ الْقَطَّانِ فِي جَمَاعَةٍ ، عَنْ يَحْيَى بْنِ سَعِيدٍ الْأَنْصَارِيِّ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،