سَعِيدٌ أَبُو عَبْدِ اللَّهِ وَقِيلَ : هُوَ ابْنُ الْأَطْوَلِ ، وَقِيلَ : غَيْرُهُ ، وَالصَّحِيحُ أَنَّهُ ابْنُ الْأَطْوَلِ

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

سَعِيدٌ أَبُو عَبْدِ اللَّهِ وَقِيلَ : هُوَ ابْنُ الْأَطْوَلِ ، وَقِيلَ : غَيْرُهُ ، وَالصَّحِيحُ أَنَّهُ ابْنُ الْأَطْوَلِ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

2815 حَدَّثَنَا أَبُو عَمْرِو بْنُ حَمْدَانَ ، قال حدثنا الْحَسَنُ بْنُ سُفْيَانَ ، قال حدثنا وَاصِلُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ بَدْرٍ ، حَدَّثَنِي أَبِي عَبْدُ اللَّهِ بْنُ بَدْرِ بْنِ وَاصِلِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ سَعْدِ بْنِ الْأَطْوَلِ ، قَالَ : كَانَ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ سَعْدٍ يَخْرُجُ إِلَى أَصْحَابِهِ بِتُسْتَرَ يَزُورُهُمْ فَيُقِيمُ يَوْمَ دُخُولِهِ وَالثَّانِي وَيَخْرُجُ فِي الثَّالِثِ ، فَيُقَالُ لَهُ : لَوْ أَقَمْتَ ، فَيَقُولُ : سَمِعْتُ أَبِي يَقُولُ : سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَنْهَى عَنِ الثَّنَاوَةِ ، فَمَنْ أَقَامَ بِبِلَادِ الْخَرَاجِ ثَلَاثًا فَقَدْ ثَنَّا ، فَأَنَا أَكْرَهُ أَنْ أُقِيمَ أَفْرَدَ لَهُ بَعْضُ الْمُتَأَخِّرِينَ تَرْجَمَةً وَهُوَ : سَعْدُ بْنُ الْأَطْوَلِ لَا شَكَّ فِيهِ وَحَدَّثَنَاهُ أَبُو مُحَمَّدِ بْنُ حَيَّانَ ، قَالَ : حدثنا أَبُو بَكْرٍ الْبَزَّارُ ، قال حدثنا وَاصِلُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ بَدْرٍ أَبُو الْحَسَنِ الْجُهَنِيُّ ، حَدَّثَنِي أَبِي مِثْلَهُ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،