زُهَيْرُ بْنُ عُثْمَانَ الثَّقَفِيُّ حَدِيثُهُ عِنْدَ الْحَسَنِ بْنِ أَبِي الْحَسَنِ ، يُعَدُّ فِي الْبَصْرِيِّينَ

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

زُهَيْرُ بْنُ عُثْمَانَ الثَّقَفِيُّ حَدِيثُهُ عِنْدَ الْحَسَنِ بْنِ أَبِي الْحَسَنِ ، يُعَدُّ فِي الْبَصْرِيِّينَ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

2699 حَدَّثَنَا فَارُوقٌ الْخَطَّابِيُّ ، قال حدثنا أَبُو مُسْلِمٍ الْكَشِّيُّ ، قال حدثنا حَجَّاجُ بْنُ مِنْهَالٍ ، قال حدثنا هَمَّامٌ ، عَنْ قَتَادَةَ ، عَنِ الْحَسَنِ ، عَنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُثْمَانَ الثَّقَفِيِّ ، عَنْ رَجُلٍ أَعْوَرَ مِنْ ثَقِيفٍ ، قَالَ قَتَادَةُ : إِنْ لَمْ يَكُنِ اسْمَهُ زُهَيْرُ بْنُ عُثْمَانَ فَلَا أَدْرِي مَا اسْمُهُ ، أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : الْوَلِيمَةُ أَوَّلُ يَوْمٍ حَقٌّ ، وَالْيَوْمَ الثَّانِي مَعْرُوفٌ ، وَمَا سِوَى ذَلِكَ رِيَاءٌ وَسُمْعَةٌ وَرَوَاهُ عَبْدُ الصَّمَدِ بْنُ عَبْدِ الْوَارِثِ ، عَنْ هَمَّامٍ ، عَنْ قَتَادةَ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،