رَبِيعَةُ بْنُ عُثْمَانَ بْنِ رَبِيعَةَ التَّيْمِيُّ يُعَدُّ فِي الْكُوفِيِّينَ

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

رَبِيعَةُ بْنُ عُثْمَانَ بْنِ رَبِيعَةَ التَّيْمِيُّ يُعَدُّ فِي الْكُوفِيِّينَ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

2442 حَدَّثَنَاهُ عَلِيٌّ ، وَمُحَمَّدٌ ، قَالَا : حدثنا أَبُو عَمْرٍو ، قال حدثنا ابْنُ وَارَةَ ، قال حدثنا يَحْيَى بْنُ صَالِحٍ الْوُحَاظِيُّ ، قال حدثنا أَبُو حَمْزَةَ الْخُرَسَانِيُّ ، عَنْ عُثْمَانَ بْنِ حَكِيمٍ ، عَنْ رَبِيعَةَ بْنِ عُثْمَانَ ، قَالَ : صَلَّى بِنَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي مَسْجِدِ الْخَيْفِ مِنْ مِنًى ، فَحَمِدَ اللَّهَ وَأَثْنَى عَلَيْهِ ، وَقَالَ : نَضَّرَ اللَّهُ أَمْرَأً سَمِعَ مَقَالَتِي فَوَعَاهَا فَبَلَّغَهَا مَنْ لَمْ يَسْمَعْهَا ، فَرُبَّ حَامِلِ فِقْهٍ إِلَى مَنْ هُوَ أَفْقَهُ مِنْهُ ، وَرُبَّ حَامِلِ فِقْهٍ غَيْرُ فَقِيهٍ ، ثَلَاثٌ لَا يُغِلُّ عَلَيْهِنَّ قَلْبُ مُؤْمِنٍ : إِخْلَاصُ الْعَمَلِ لِلَّهِ ، وَالنَّصِيحَةُ لِلْأَئِمَّةِ ، وَلُزُومُ جَمَاعَتِهِمْ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،